عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عرض شهادات حية عن العمليات الإرهابية في سيناء في الحلقة الأخيرة من مسلسل" الكتيبة 101"

تناولت الحلقة الأخيرة من مسلسل "الكتيبة 101"، شهادات لعدد من الباحثين، ورجال القوات المسلحة، وشهود العيان من القبائل على بطولات الكتيبة 101، ودورها في القضاء على الإرهاب في سيناء.



وكشفت الشهادات عن دور جماعة الإخوان المسلمين في إرشاد الجماعات الإرهابية عن هذه الكتيبة، لمهاجمتها ومطالبتهم بالهجوم على كمين كرم القواديس والذي تعرض لعمليتين إرهابيتين قامت بهما جماعة أنصار بيت المقدس الموالية لتنظيم داعش في 24 أكتوبر 2014، لأنه كان يهدد حركتهم في سيناء.

كما كشفت أيضا عن تهديد الجماعات الإرهابية للمناضلة مها أبوقريع – وفاء عامر- بالقتل في حالة استمرار مساعدتها للجيش وهو ما نفذوه بالفعل، وكذلك استخدامهم المدنيين كدروع بشرية، والتضييق على المدنيين المعروف عنهم العمل مع الجيش.

وانتهت الحلقة بهجوم القوات المسلحة على معاقل الجماعات الإرهابية بعد كشفها لمخططهم بمهاجمة كمائن الجيش في توقيت واحد بالشيخ زويد، لإقامة أول إمارة إسلامية لهم، وهو ما استدعى تدخل القوات الجوية خاصة بعد تفخيخ الطرق ليتم القضاء علي معاقل الجماعات الإرهابية بالكامل.

ومسلسل الكتيبة 101 يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، أحمد عبدالله محمود، ميرنا نور الدين، ليد فواز، ومحمود ياسين جونيور، ومن تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز