عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات الأوكرانية تتصدى لأكثر من 70 هجوما روسيا في أربع مناطق

هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية
هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية

 أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأربعاء أنه على الرغم من الخسائر العديدة في المعدات العسكرية والقوى العاملة، تتقدم القوات الروسية في أربعة مجالات حيث تحاول القوات ردع أكثر من 70 هجوما روسيا.



 

 

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان الهيئة القول "يواصل الجيش الروسي تركيز جهوده الرئيسية على تنفيذ عمليات هجومية في اتجاهات ليمان وبخموت وأفدييفكا ومارينكا. وخلال اليوم الماضي، صد المدافعون 72 هجوما للعدو في الاتجاهات المشار إليها".

 

وشن الجيش الروسي خلال الساعات الـ”24” الماضية هجوما صاروخيا واحدا و 21 غارة جوية، فضلا عن 33 هجوما بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع القوات الأوكرانية والبنية التحتية المدنية للمناطق المأهولة بالسكان.

 

وأضافت هيئة الأركان العامة أن "الاتحاد الروسي يواصل تجاهل قوانين وأعراف الحرب، وبالتالي فإن احتمال وقوع هجمات صاروخية وضربات جوية لا يزال مرتفعا في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا". وفي المقابل، شنت القوات الجوية الأوكرانية، خلال اليوم الماضي، 13 غارة على مناطق تمركز فيها أفراد ومعدات عسكرية كما أسقط المدافعون الأوكرانيون طائرتين بدون طيار من طراز أورلان-10.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز