عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رئاسة الحرمين" تنفذ برنامج "على مائدة الإفطار" وتستقبل أولى طلائع المعتكفين بالمسجد الحرام

المسجد الحرام - ارشيفية
المسجد الحرام - ارشيفية

 نفذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال اليوم، برنامج "على مائدة الإفطار"، الذي يُعنى بإثراء تجربة قاصدي المسجد الحرام، من خلال استضافة عدد من القيادات الميدانية قبيل وقت الإفطار ولقاء القاصدين في جلسة حوارية مثرية.



وأوضح مدير عام أكاديمية الوسطية والاعتدال فراس بن طه علي باعقيل- في تصريح، وفقا لوكالة الأنباء السعودية- أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة مهوى الأفئدة وملتقى الفكر والمعرفة، وهو مستمر طيلة شهر رمضان المبارك، مبيناً أن البرنامج يهدف إلى التذكير بفضل المسجد الحرام، وإلى إثراء اللقاء بالعديد من المعلومات عن الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام وكيفية الحصول عليها، كما يهدف إلى الاستماع إلى آراء واقتراحات القاصدين.

وفي سياق آخر.. استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أولى طلائع المعتكفين بالمسجد الحرام، بعد اكتمال تسجيل العدد المسموح به عبر موقع الرئاسة الإلكتروني، وفق الطاقة الاستيعابية للأماكن المخصصة لخدمة الاعتكاف، في أجواء مليئة بالطمأنينة والروحانية والسكينة.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية عبدالله بن حمد الصولي، أن رئاسة شؤون الحرمين خصصت خزائن لأغراض المعتكفين بالمسجد الحرام خلال فترة الاعتكاف، كما خصصت لدخول المعتكفين أبواباً رئيسية لدخولهم.

وشدد على ضرورة التزام المعتكفين بالضوابط والتعليمات المحدّدة للاعتكاف داخل المسجد الحرام، حيث تم تكليف فريق ميداني لمتابعة الخدمات الإرشادية والتوجيهية والخدمات المساندة، والتي تتضمن خدمات السقيا وتقديم وجبات الإفطار والسحور وغيرها من الخدمات الأخرى؛ لتحقيق الراحة والطمأنينة لهم وتقديم الرعاية الكاملة لجميع قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز