عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤمن أحمد يحصد فضية بطولة أمريكا المفتوحة للكاراتيه

نجح مؤمن أحمد، لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه، في حصد الميدالية الفضية في بطولة أمريكا المفتوحة للكاراتيه والتي أقيمت في مدينة لاس فيجاس.



 

وحصل مؤمن على الميدالية الفضية والمركز الثاني بعدما خسر في المباراة النهائية بنتيجة 2/1 أمام بطل أمريكا المصنف الثالث عالميًا وزن -75 كجم.

 

وبدأ مؤمن البطولة بالفوز على بطل المكسيك بنتيجة 6/0 ثم فاز على لاعب كندا بنتيجة 5/0 ولاعب أمريكا بنتيجة 7/0، ثم حقق فوزًا مثيرًا أمام لاعب البرازيل وبطل العالم 2018 بنتيجة 3/1، قبل أن يخسر في النهائي أمام المصنف الثالث بنتيجة 2/1.

 

وشارك مؤمن في البطولة في منافسات الوزن المفتوح الذي يسمح بمشاركة جميع الأوزان في مسابقة واحدة وهو ما يصعب من المباريات خاصة إذا تفاوتت الأوزان بين اللاعبين بشكل كبير.

 

الكاراتيه يخطر لاعبي المنتخب بالسفر لبطولة البريميرليج على نفقتهم الشخصية من ناحية أخرى أخطر الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي لاعبي منتخب مصر للكاراتيه بشروط السفر للمشاركة في بطولة البريميرليج المقرر لها بالرباط في الفترة من 12 مايو و حتى 14 من الشهر نفسه.

 

وأبلغ الاتحاد اللاعبين بالسفر على نفقاتهم الشخصية ، حيث لن يكون الاتحاد قادرا على الصرف على سفر البعثة على نفقته ، وهو ما وضع اللاعبين في مأزق خاصة اللاعبين الراغبين في تحسين تصنيفهم العالمي مثل فريال أشرف و علي الصاوي نظرا لأهمية البطولة .

وطلب الاتحاد المصري للكاراتيه من اللاعبين الراغبين في المشاركة في البطولة تقديم طلب رسمي لاستصدار القرار الوزارى للسفر على أن يقوم الاتحاد بسداد قيمة السفر للاعبين الحاصلين على إحدى الميداليات .

 

ويستعد أبطال منتخب مصر للكاراتيه للمشاركة في بطولة العالم ببودابست في الفترة من 24 أكتوبر 2023 حتى 29 من الشهر نفسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز