عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمات دولية تشيد بتطور ملف حقوق الإنسان في مصر والبحرين

أشادت منظمات دولية وعربية بتطور ملف حقوق الإنسان في مصر والبحرين وخاصة بما يتعلق بإتباع أساليب حديثة فى إدارة ملف السجون تحفظ كرامة المواطن وتعزز من قيمته في خدمة المجتمع.



 

 

وأشارت منظمات المجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان ومقرها جنيف وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان ومقرها مملكة البحرين ويرأسهما الأمين العام الحقوقى الدولى البحرينى فيصل فولاذ، بالإضافة إلى المنظمة العربية لحقوق الإنسان برئاسة علاء شلبي، أن الخطوات التي اتخذتها مصر نحو تطوير وتحديث السجون المصرية وتأهيلها لتصبح اماكن تأهيل وإصلاح وتدريب أمر يحسب للقيادة المصرية نحو إعلاء قيمة المواطن واحترامه، بخلاف طرح ملف العقوبات البديلة التي انتهجته مملكة البحرين وقطعت شوطا كبيرا فى تنفيذه يعكس الرؤية الجديدة للبحرين نحو تعزيز ملف حقوق الإنسان بها.

 

جاء ذلك خلال زيارة  الأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان فيصل فولاذ مقر المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة حيث التقى رئيس للمنظمة علاء شلبي.

 

وأشاد فولاذ بدور المنظمة الحقوقي الرائد في المنطقة العربية وإسهاماتها في العمل والنشاط الحقوقي، وتقديم المبادرات العربية، مثمن الجهود التي قامت بها، في تاسيس وترسيخ العمل العربي في مجال حقوق الإنسان.

وتبادل فولاذ وشلبي الرأي حول الأوضاع الحقوقية العربية والمستجدات الدولية التي تواجه الدول العربية.

 

وأشادت المنظمتان بتجربة مصر في افتتاح مجمعا جديدا للسجون وإعادة التأهيل في مدينة بدر، يحتوي على نظم رعاية متطورة وبالبحرين في تطبيق قانون العقوبات البديلة والسجون المفتوحة الذي يعتبر أحد أهم الإنجازات التشريعية المتقدّمة، منوهة إلى أن العقوبات البديلة الذي رسخ مبادئ حقوق الإنسان.

 

وتناقش فولاذ وشلبي حول أهمية تقوية دور المنظمات الحقوقية العربية في المشاركة المستقلة وحماية حقوق الإنسان وتعزيز احترامها ونشر ثقافتها طبقاً للمعايير الدولية التي استقر عليها إجماع الأمم المتحدة والمواثيق والعهود الدولية التي صادقت عليها البلدان العربية وتم الاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز