عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة يعلن البدء الفوري في اعتماد العلاج الوقائي لمرضى الهيموفيليا

وزير الصحة
وزير الصحة

 



انطلقت فعاليات اليوم العالمي للهيموفيليا (النزف الدموي) تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وبإشراف الدكتور إيهاب كمال، مستشار وزير الصحة لشؤون التعليم والتدريب الطبي، وأقيمت الاحتفالية بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب والتعليم الطبي، بحضور كل من مندوب منظمة الصحة العالمية WHO،  وممثل الاتحاد العالمي لمرض النزف  WFH، والدكتور محمد سويلم، المدير العام لشركة أدوية في مصر.

بدأت الفعاليات بكلمة الدكتور إيهاب كمال، مستشار الوزير، حيث أعرب عن أهمية الدور المجتمعي والتعليمي في توعية الأسر والأفراد، للحد من أضرار المرض، والعمل على الحد من انتشاره، وعرض أثناء الفعاليات آخر الإحصائيات الخاصة بالمرض على مستوى الجمهورية والخطة المقترحة للسيطرة عليه من خلال التدريب والتوعية للأسر والمرضى والأطباء في المرحلة المقبلة، والمقرر لها أن تبدأ بمنطقة الواحات البحرية  في محافظة الجيزة، ومحافظة الوادي الجديد والفيوم، على ان يشمل التدريب الطبي كافة أنحاء الجمهورية في المستقبل.

وعقب عرض فيلم قصير أثناء الاحتفالية عن تجربة أحد المرضى، استجاب الوزير خالد عبدالغفار وزير الصحة بشكل فوري لتوصيات اللجنة العلمية، بأن يشمل العلاج الوقائي جميع المرضى في كافة أنحاء الجمهورية، كما كلف عبدالغفار رئيس هيئة التأمين الصحي د. محمد ضاحي، بتوفير العلاج لكافة المرضى الخاضعين لمنظومة التأمين الصحي بالمدارس والتعليم بكافة مراحله.

وأشاد الوزير بالتنظيم الخاص بالاحتفالية والجهات المشاركة، وطالب بتكاتف كافة الجهات المعنية واستمرار التواصل لتقديم أفضل خدمة رعائية لكل المصريين.

وأعربت د. ماجدة رخا "رئيسة جمعية أصدقاء مرضى النزف"، عن أهمية التوعية المجتمعية من أجل حياة أفضل لأبنائنا أصحاب هذا المرض، وأشادت بالجهود المبذولة من الحكومة والهيئات المصرية ومجلسي النواب والشيوخ، لرفع المستوى العلاجي والخدمي لهؤلاء المرضى.

من جانبه، قال الدكتور محمد سويلم، المدير العام لشركة أدوية عالمية: "تتوافق رؤية الشركة مع الحكومة المصرية في المساعدة والمساهمة في وصول المعلومات لجميع فئات المجتمع، وتشجيع البحث العلمي والابتكار في مجال الأدوية والحلول المتطورة التي تساعد على تحسين جودة حياتهم".

وأضاف: "سنتابع في دعمنا للمرضى ولجمعيات الدعم لتوفير أفضل رعاية صحية للمصابين بالهيموفيليا".

ومن المقرر إضاءة مقر المعهد القومي للتدريب الطبي "أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي مساء اليوم باللون الأحمر، احتفالاً باليوم العالمي للهيموفيليا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز