عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبلغ عن تواصل القصف في محيط محطة زابوروجيه

صرح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي اليوم الخميس أن خبراء الوكالة المتواجدين في محطة زابوروجيه للطاقة النووية يواصلون سماع القصف بانتظام في المنطقة.



 

 

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيان لها أن "خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المنشأة يواصلون سماع القصف بانتظام في المنطقة".

 

ويشير البيان أيضًا إلى وقوع انفجارين، لغم أرضي بالقرب من محطة زابوروجيه للطاقة النووية نفسها، خلف السياج المحيط بها. ودعا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المنشأة. وأعلن ممثل روسيا الدائم في فيينا ميخائيل أوليانوف، في 7  أبريل، أن موسكو والوكالة الدولية للطاقة الذرية حددتا خلال محادثات كالينينغراد تدابير تحسين التعاون بمحطة زابوروجيه للطاقة النووية.

 

 

وقال أوليانوف لوكالة "سبوتنيك": "كانت المشاورات التي عُقدت في كالينينغراد يوم 5 أبريل، بين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (رافائيل جروسي) والوفد الروسي المشترك بين الإدارات برئاسة المدير العام لشركة "روساتوم" الحكومية أليكسي ليخاتشيف، بناءة وعملية للغاية، ويجري التخطيط لتحديد تدابير من أجل التحسين المحتمل، حيث سيكون ثلاثة خبراء من الوكالة على أساس دائم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز