عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العمل التطوعي بالمسجد النبوي ..عطاء وسخاء

يتنافس المتطوعون من الجهات كافة على خدمة زائري المسجد النبـوي، حيث يحرص الجميع على تقديم المساعدة للمصلين والزائرين بمختلف جنسهم وأعراقهم طلباً للأجر والمثوبة من الله تعالى والمشاركة في تقديم الخدمات في أطهر البقاع.



 

وتحرص وكالة شؤون المسجد النبوي على تنظيم هذا السباق من خلال الإدارة العامة للعمل التطوعي، وذلك بتعزيز مفهوم العمل التطوعي في المسجد النبوي واستقطاب المتطوعين، حيث تشرف الإدارة على اعتماد الفرص التطوعية والمتطوعين من خلال المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وتعمل على وضع الضوابط وتطبيق السياسات المنظمة للعمل التطوعي في المسجد النبوي؛ لضمان جودة ونوعية الخدمات المقدمة للمصلين والزائرين.

 

 

وتتولى الإدارة الإشراف المباشر على عمل المتطوعين في المسجد النبوي وساحاته، في تنسيق وتكامل مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية والقطاع غير الربحي في الأعمال التطوعية، وتوزيع المتطوعين حسب الاحتياج الميداني وعلى فترات متعددة، وتقديم مختلف الخدمات كمساندة كبار السن وذوي الإعاقة، وخدمة الإرشاد المكاني بأكثر من لغة والمساندة بالتنظيم والمساندة بتوزيع وجبات الإفطار وكذلك بمجالات متخصصة كالإسعافات الأولية وقياس الأثر والتصميم وتحليل البيانات.

 

 

وقد بلغ عدد الساعات التطوعية ۱۱۷,۸۸۳ ساعة ، من خلال ٢٨ فرصة تطوعية، حيث تهدف الإدارة للوصول إلى ۳۰۰٠ متطوع خلال شهر رمضان المبارك. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز