عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا والكونجو الديمقراطية تعملان على تعزيز التعاون في المجال الثقافي

روسيا
روسيا

أعلن سفير جمهورية الكونجو الديمقراطية لدى روسيا، إيفان فانجو-نجيمبي، أن موسكو وكينشاسا تعملان على تعزيز التعاون في المجال الثقافي، مشيرا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية طلبت إنشاء فرع لها في بلاده. 



 

وقال فانجو-نجيمبي لوكالة أنباء"سبوتنيك" اليوم الخميس:"لقد طلبت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إنشاء فرع لها في جمهورية الكونجو الديمقراطية، وهناك مشروع لإنشاء مركز لتعلم اللغة الروسية". 

وأضاف:"تجري كذلك مباحثات بين جامعات روسية وجامعات شقيقة في الكونجو الديمقراطية، منها جامعة كينشاسا وجامعة كينشاسا الحرة والجامعة التربوية في كينشاسا، مع الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب وجامعة أورال في مدينة يكاترينبورج وجامعة دراسات الأرصاد المائية في يكاترينبورج وجامعة تربوية تابعة لمقاطعة فورونيج، التي سيزور وفد منها العاصمة كينشاسا في الفترة من 23 إبريل ــ 6 مايو المقبل".

هذا وقامت جامعة كينشاسا في يناير الماضي بتدشين تمثال نصفي تذكاري لأول رائد فضاء روسي، يوري جاجارين، في حرم الجامعة في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في مارس 2022 أن بلاده تولي دائما أولوية للتعاون مع الدول الإفريقية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز