عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس نقابة الصحفيين: الوضع المالي مستقر ومناقشة مقترحات الحوار الوطني 26 أبريل

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

وجه مجلس نقابة الصحفيين الشكر للنقيب السابق ضياء رشوان على جهوده في توفير الدعم المالي للنقابة خلال السنوات الأربع التي تولى فيها منصبه، مثمنا أيضًا جهود النقيب السابق في رفع قيمة بدل التكنولوجيا بشكل غير مسبوق.



 

وإذ ثمن المجلس جهود النقيب السابق، شدد على أن الوضع المالي للنقابة مستقر مع وصول الدفعة الثالثة من الدعم الأسبوع المقبل وهو الدعم الوارد للنقابة بجهود النقيب السابق ضياء رشوان.

 

وأهاب المجلس خلال اجتماعه مساء أمس الخميس، برئاسة النقيب خالد البلشي لمناقشة الأوضاع المالية للنقابة ووضع ضوابط للأداء النقابي في الفترة المقبلة بأعضائه عدم عرض أي أمور نقابية على مواقع التواصل الاجتماعي أو بأي صورة أخرى من صور النشر قبل عرضها ومناقشتها في المجلس سواء ما يتعلق منها بالشق المالي أو بنشاط اللجان.  وأكد المجلس رفضه وبشدة البيانات المتبادلة التي صدرت خلال الأيام الأخيرة.

 

وعلى صعيد آخر، قرر المجلس دعوة أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة المقترحات المقدمة للحوار الوطني مع مجلس النقابة قبل تقديمها بشكل نهائي إلى الأمانة العامة للحوار الوطني، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الأربعاء، القادم الموافق 26 إبريل الجاري.

 

وقرر المجلس إقامة حفل تكريم الفائزين في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وحملة الماجستير والدكتوراه من الصحفيين عن العام الماضي يوم الثلاثاء 16 مايو المقبل. وناقش المجلس ملف الإسكان وأرض مدينة السادس من أكتوبر وأرض النادي البحري بالإسكندرية، بإلإضافة إلى ملفات التسويات والمعاشات ولجان الأنشطة النقابية المختلفة.

 

وقرر المجلس مخاطبة كل الوزراء والمحافظين بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية أو من ينتحلون صفة صحفي، كما قرر المجلس تكليف الإدارة القانونية بالنقابة بتقديم بلاغات للمستشار النائب العام ضد هذه الكيانات الوهمية.

 

كما قرر المجلس رفع حد التغطية لعلاج الأسنان للمشتركين بمشروع العلاج من ألف جنيه إلى 1500 جنيه بحد أقصى 4500 جنيه لكل أفراد الأسرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز