عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الدولية للصليب الأحمر" تبدأ نقل نحو 900 محتجز على صلة بالنزاع في اليمن

ارشيفية
ارشيفية

 أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن بدء نقل نحو 900 محتجز على صلة بالنزاع في اليمن وذلك في إطار عملية إنسانية تستمر لثلاثة أيام.



 

وذكرت اللجنة - في بيان اليوم الجمعة في جنيف - أن دورها يتمثل في ضمان احترام المبادئ الإنسانية ومعاملة المحتجزين معاملة إنسانية أثناء تنفيذ عملية الإفراج عن المحتجزين ونقلهم، لافتة إلى أن فرقها قامت بتقييم الحالة الصحية للمحتجزين.

 

 

وأكدت أن حالتهم الصحية تسمح بالسفر؛ حيث سترافق فرق اللجنة الدولية المحتجزين وتشرف على نقلهم وتلبية أي احتياجات طبية لهم الدولية.

 

ونوهت إلى أن طائرات اللجنة ستقوم بنقل المحتجزين جوا من وإلى ست مدن في اليمن والمملكة العربية السعودية في الوقت الذي تلعب جمعية الهلال الأحمر اليمني وهيئة الهلال الأحمر السعودي دورا حيوياً في مساعدة المحتجزين حث تقف طواقمهما في المطارات الستة على أهبة الاستعداد لمساعدة المحتجزين داخل الطائرات وخارجها ولتقديم الإسعافات الأولية وغيرها.

 

وتأتي عملية الإفراج عن محتجزي الصراع اليمني نتيجة المحادثات التي اختتمت في 20 مارس 2023 بالعاصمة السويسرية بيرن؛ حيث أنهت أطراف النزاع في اليمن خطة الإفراج عن المحتجزين وقد شاركت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رئاسة هذه الاجتماعات جنبا إلى جنب مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز