عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية التونسي: تعزيز التعاون والتضامن الدوليين ضرورة لضمان الأمن الغذائي العالمي والقضاء على الفقر

نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين
نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين

أكد نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع الهيئات الأممية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة نظرا لما تزخر به بلادنا من إمكانيات واعدة في الميدان الزراعي، مثمنا علاقات التعاون التي تجمع بلادنا بمنظمة "الفاو" كشريك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030، داعيا إلى مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون والتضامن الدوليين من أجل ضمان الأمن الغذائي العالمي و القضاء على الفقر ووضع حد للتمييز والإقصاء.



 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية التونسي مع Qu Dongyu المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للزراعة والتغذية، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى إيطاليا، حسبما أفادت وزارة الخارجية التونسية اليوم الجمعة".

وشدد عمار على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الأزمات الصحية والنزاعات المسلحة والتغيرات المناخية التي تشكل تهديدا للآمن الغذائي العالمي والتغذية لملايين البشر ولا سيما قضية نقص المياه وضرورة إيجاد السبل الكفيلة لحل هذه المشاكل.

ومن جانبه، أعرب المدير العام لمنظمة الزراعة والتغذية عن ارتياحه لمستوى التعاون مع تونس، مؤكدا استعداده للمزيد لمساعدة تونس في الاستثمار للتحول نحو اقتصادات ريفية وزراعية غذائية أكثر استدامة ومرونة، مع التركيز على التعامل مع التغيرات المناخية وأزمة المياه، وذلك وفقا للاستراتيجية التونسية.

وكان وزير الخارجية التونسي، قد وصل إلى إيطاليا أول أمس الخميس، في زيارة عمل تستغرق يومين وذلك بدعوة من أنطونيو تاجاني، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز