عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يتفقد مضمار نادي الهجن بالعريش

تفقد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم، مضمار نادى الهجن فى الكيلو 17 غرب مدينة العريش، وذلك لمتابعة الاستعدادت الخاصة بإقامة مهرجان الهجن عقب عطلة عيد الفطر المبارك، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة، أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش، سلامه عيد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للهجن،  وعدد من القيادات التنفيذية.



وأكد المحافظ على اقامة مهرجان للهجن اعتبارا من السادس والعشرين من شهر إبريل الجارى ولمدة يومين بمناسبة احتفال المحافظة بالعيد القومى.

مشددا على تضافر جهود جميع الجهات لنجاح المهرجان، ومشيدا بالجهود المبذولة من مختلف الجهات استعدادا للمهرجان.

وأضاف المحافظ أن المهرجان يأتى ضمن احتفال المحافظة بالعيد القومى .. حيث سيقام بحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن .. لافتا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية ، وكذا اقامة معرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق.

وأوضح المحافظ أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادى ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو ١٧ غرب العريش .. الى جانب إنشاء مضمار آخر للهجن فى وسط سيناء.

وأعلن المحافظ عن تخصيص عدد من الأتوبيسات من المحافظة بالمجان لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة، خاصة وسط سيناء ومدينة بئر العبد وميادين مدينة العريش الى مضمار نادى الهجن.

وشدد المحافظ على توفير نقطة طبية مزودة بطبيب وطاقم تمريض، وتواجد سيارة إسعاف بصفة دائمة.. إلى جانب تطبيق الإجراءات البيطرية لمنع انتقال عدوى الحيوانات إلى محافظة شمال سيناء، والقيام بمسح بيطرى للجمال المشاركة فى السباق التنشيطى.

ومن جانبه.. أشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات فى الاتحاد المصري للهجن إلى جاهزية المضمار لإقامة السباق فى موعده المحدد.. لافتا إلى أن سباق الهجن سيعمل على الرواج السياحى لمحافظة شمال سيناء.. إلى جانب الرواج الاقتصادى للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب.. مؤكدا على أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين.. بجانب عقد مسابقة "مزايين الهجن"، وتعنى اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز