عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان الألماني يستبعد إرسال مقاتلات أوروبية إلى أوكرانيا

اعتبرت رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني (البوندستاج)، ماري أجنيس ستراك زيمرمان، أن أوكرانيا لا تحتاج إلى مقاتلات حديثة في الخدمة من القوات الجوية الألمانية، مثل "يوروفايتر" أو "تورنادو"، لأن الطيارين الأوكرانيين لا يمكنهم سوى قيادة الطائرات السوفيتية.



 

وقالت أجنيس، اليوم الجمعة، في مقابلة مع شبكة "ويلت": "أعتبر أن قرار نقل دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا تسبب في جدل حول المقاتلات، لا أرى مقاتلة يوروفايتر ألمانية أو تورنادو في سماء أوكرانيا".

 

 

في الوقت نفسه، أيدت أجنيس نوايا شركاء أوروبا الشرقية لتزويد كييف بمزيد من طائرات "ميغ" السوفيتية لأن "الأوكرانيين يمتلكون هذه الأنظمة". ووفقًا للنائبة، فمن المهم الآن توفير الذخيرة والمكونات لتلك الأنواع من الأسلحة التي تم إرسالها إلى أوكرانيا.

 

 

وقدمت وارسو طلبًا إلى ألمانيا لتنسيق تصدير الطائرات المقاتلة "ميغ-29" التي كانت في خدمة ألمانيا إلى أوكرانيا، وفقًا لتقارير وكالة "دي بي أ".

 

 

وتشير وكالة "DPA"، نقلاً عن مصادر حكومية، إلى أن "بولندا تقدمت بطلب إلى الحكومة الفيدرالية للحصول على إذن لتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من المخزونات القديمة لجمهورية ألمانيا الديمقراطية". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز