عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. نسر الأهلي يحلق بصدارة الدوري ويحرز ثلاثية في شباك فاركو 

شريف يواصل التهديف
شريف يواصل التهديف

حقق فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي فوزا مهما على ضيفه فاركو بنتيجة 3/0 باستاد القاهرة في الجولة الـ25 لبطولة الدوري.



 

جاءت أحداث اللقاء حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً بُغية تسجيل هدف مبكر ونشط عن طريق الشحات في مركز الجناح الأيسر، لكن دفاع فاركو وحارس مرماه تعاملوا بشكل جيد مع هجمات الأهلي.

 

وتعرض محمد الضاوي "كريستو" لإصابة غادر على إثرها الملعب في الدقيقة 13 وشارك بدلاً من طاهر محمد طاهر، وتواصل الهجوم الأهلاوي ونجح محمود متولي في تسجيل هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 18 بعدما استغل خطأ حارس فاركو محمد سعيد شيكا بعدما سقطت الكرة من يده ليسددها متولي برأسه في الشباك.

 

تبادل الفريقان الهجمات وانطلق حسين الشحات بكرة من ناحية اليسار ويهدر فرصة تسجيل هدف ثان للأحمر، ويرد فاركو بكرة قوية وخطرة من شكري نجيب الذي كاد يُسجل هدف التعادل لفريقه لكن محمد الشناوي يتألق ويمسك بالكرة.

 

وعاد الأهلي ليشكل خطورة من جملة جيدة عن طريق محمد شريف وحسين الشحات لكن عبد الله بكري ينقذ الموقف قبل أن تصل الكرة إلى القندوسي، وبعدها نال سوكاري بطاقة صفراء للخشونة.

 

وسجل أحمد القندوسي هدفاً ثانياً للأهلي في الدقيقة 34 من تسديدة قوية لكن حكم المباراة نادر قمر الدولة لجأ لتقنية الفار، بعدها ألغى الهدف بدعوى تداخل حسين الشحات في الكرة، والذي كان في موقف تُسلل.

 

وضغط الاهلي لتسجيل هدف ثان في الدقائق الأخيرة وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما راوغ مدافع فاركو لكنه سدد بعيداً عن الشباك، قبل أن ينجح محمد شريف في تسجيل هدف ثان في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأحمر بثنائية نظيفة.

 

وشهد الشوط الثاني تفوقا ملحوظا من الأهلى وسجل الهدف الثالث من ضربة جزاء قبل نهاية المباراة.   

 

وضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من: محمد الشناوي، محمود متولي، ياسر إبراهيم، محمد هاني، علي معلول، ديانج، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد الضاوي "كريستو"، أحمد قندوسي ومحمد شريف.

 

فيما ضم تشكيل فاركو كلاً من: محمد سعيد شيكا، عبد الله بكري، رامي صبري، جيفرسون أنكادا، عزمي غوما، سوكاري، محمود حمادة، أحمد فؤاد، رزق حمرون، شكري نجيب، على بهيج.

 

ويحتل الأهلي قمة ترتيب بطولة الدوري برصيد 50 نقطة جمعهم من 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 5 ولم يتذوق طعم الخسارة، أما فاركو فيحتل المركزالثامن برصيد 32 نقطة جمعها من25 مباراة، وفاز في 7 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر 7 مباريات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز