عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ولاية مونتانا الأمريكية تحظر تطبيق" TikTok "

تيك توك
تيك توك

أقرت مونتانا مشروع قانون يحظر TikTok في الولاية، حيث صوت مجلس الولاية 54 عضوًا بإصدار القانون مقابل رفض 43 عضوًا تمريره، وهو ما يتجاوز الحظر المطبق فيما يقرب من نصف الولايات والحكومة الفيدرالية الأمريكية التي تحظر تطبيق مشاركة الفيديو على الأجهزة الحكومية.



 

 

هل ما يحدث حرب تجارية أم صراع مخابراتي وتجسس؟

 

 

 

بعد إصدار مشروع القانون في ولاية مونتانا، سوف يرسل إلى الحاكم الجمهوري جريج جيانفورتي للنظر فيه.

 

يستشهد مشروع القانون، المعروف باسم SB-419، بعدد من المخاوف بشأن التطبيق، بما في ذلك المراقبة المزعومة من الحكومة الصينية والتشجيع على "الأنشطة الخطيرة" بين المستخدمين الشباب للتطبيق، مثل "إلقاء أشياء على السيارات المتحركة" أو " إشعال النار في مرآة ومحاولة إطفاءها باستخدام أجزاء من جسده فقط".

القانون يجعل من غير القانوني لمتاجر التطبيقات تقديم "TikTok "، لكنه لا يمنع أولئك الذين لديهم التطبيق بالفعل من استخدامه.

 

يتضمن القانون عقوبة تصل إلى 10000 دولار، والتي ستنفذها وزارة العدل في مونتانا، ضد منتهكي الحظر، علمًا بأن ولاية مونتانا تحظر بالفعل التطبيق على الأجهزة المملوكة للولاية.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم TikTok Brooke Oberwetter في بيان: "سنواصل الكفاح من أجل مستخدمي TikTok والمبدعين في ولاية مونتانا الذين تتعرض سبل عيشهم وحقوق التعديل الأول للتهديد بسبب هذا التجاوز الحكومي الفظيع".

 

وقالت أوبيرويتر إن مؤيدي مشروع القانون "اعترفوا بأنه ليس لديهم خطة عملية لتفعيل هذه المحاولة لفرض رقابة على الأصوات الأمريكية، وأن دستورية مشروع القانون ستقررها المحاكم".

 

ويخضع تطبيق "TikTok"، المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية ByteDance ، لتدقيق شديد بسبب مخاوف من أنها قد تسلم بيانات المستخدم إلى الحكومة الصينية أو تدفع الدعاية الموالية لبكين والمعلومات المضللة على المنصة.

أثار قادة في مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة المخابرات المركزية والعديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي من كلا الحزبين هذه المخاوف لكنهم لم يقدموا أي دليل على حدوث ذلك.

 

يشير مؤيدو الحظر إلى قانونين صينيين يجبران الشركات في البلاد على التعاون مع الحكومة في عمل استخبارات الدولة.

 

 

قالت TikTok إن خوادمها التي تحتوي على معلومات عن المستخدمين الأمريكيين موجودة في تكساس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز