عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولة الاعلام بالصليب الأحمر : تبادل الأسرى اليوم يشمل 237 حوثيا ينقلون إلى صنعاء

آلاء نايل
آلاء نايل

أعلنت مسؤولة الاعلام في لجنة الصليب الاحمر الدولي آلاء نايل إن عمليات تبادل الاسرى بين الحوثيين واليمنيين اليوم ستشمل بالمجمل 237 معتقلا حوثيا سيتم نقلهم من مطار ابها الي مطار صنعاء .



 

وقالت آلاء نايل ، في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث"، إنه قبل اتمام عملية النقل يقوم مندوبين الحماية من الصليب الاحمر الدولي بالتعرف على المحتجزين من خلال المقابلات والتأكد من صحتهم العامة واستطاعتهم السفر . 

 

وأضافت أن عملية نقل تبادل الاسرى سيرت بسهولة شديد دون صعوبة الا في تسيير طائرتين في نفس الوقت متجهتين الي عدة مدن مختلفة.

وأضحت أنه خلال الثلاث ايام سينقل الصليب الاحمر الدولي في ستة مدن وهم مدينتين في السعودية هي الرياض وبها وأربع مدن في الداخل اليمني المخا وعدن وصنعاء ومارب قرابة 900 محتجز من والي هذه المدن الستة .

وأكدت أن جميع المحتجزين بصحة جيدة ، موضحة ان الصليب الاحمر اجرى مقابلات مع المحتجزين للتأكد من حالتهم الصحية والتاكد من رغبتهم من العودة .

وقد أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الجمعة، بدء عملية تبادل للأسرى في اليمن، وتشمل نحو 900 شخصٍ على مدار عدة أيام، وأنها بدأت عملية إنسانية تستمر لأكثر من يوم بهدف نقل قرابة 900 من أسرى الصراع في اليمن.

 

وحدثت عمليات تبادل أسرى بين الأطراف المتحاربة في اليمن، بما في ذلك تبادل واسع النطاق توسطت فيه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عام 2020 شمل أكثر من 1000 سجين من كلا الجانبين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز