عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليابان: إصابة ضابط شرطة بإصابات طفيفة جراء انفجار أثناء فعالية انتخابية بغربي البلاد

الشرطة اليابانية
الشرطة اليابانية

أعلنت السلطات اليابانية، إصابة ضابط شرطة بإصابات طفيفة، جراء الانفجار الذي حدث في موقع كان مقررا أن يلقي فيه رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خطابا في إطار فعالية انتخابية في غرب اليابان.



 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) في نشرتها الإنجليزية اليوم السبت أن الشرطة اليابانية ألقت القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 24 سنة ويدعى كيمورا ريوجي يعيش في مدينة "كاوانيشي" بمحافظة "هيوجو" بتهم عرقلة سير العمل بالقوة، مضيفة أنه وفقا لتقارير فإن المشتبه به يلتزم الصمت. 

 

فيما أفادت مصادر على إطلاع بالتحقيقات لهيئة الإذاعة اليابانية بأن المشتبه به كان بحوزته جسمين اسطوانيين، انفجر أحدهما وصادرت السلطات الآخر.

 

وكان رئيس الوزراء الياباني يزور ميناء "سايكازاكي" للصيد في مدينة "واكاياما" لدعم مرشح حزبه الحاكم في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في الـ23 من إبريل الجاري عندما وقع انفجار قبل أن يبدأ كيشيدا في إلقاء خطابه، وتم إجلائه بأمان دون أن يصاب بأذى وألغيت الفعالية، واعتقل مشتبه به في مكان الواقعة.

 

وقد ألقى كيشيدا خطابه في وقت لاحق بعد وقوع الانفجار أمام محطة "جيه آر واكاياما" للسكك الحديدية، مصرحا " نحن نعقد انتخابات مهمة للبلاد، وينبغي أن نعمل معا لاستكمالها حتى النهاية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز