عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل| آخر تطورات الأحداث في السودان.. والطيران يدخل المعركة

المتحدث باسم الجيش السوداني
المتحدث باسم الجيش السوداني

ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن مراسلها في العاصمة السودانية الخرطوم، أن الجيش السوداني أعلن تصديه لقوات الدعم السريع، حيث سمع دوي إطلاق نار في الخرطوم، اتسعت دائرة اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع في أم درمان.



وقال محمد إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية في العاصمة السودانية الخرطوم،  الجيش السوداني يحيط بمدينة مروي. لافتا إلى أنه تم إغلاق المدارس ومطار الخرطوم.

 

وأشار إلى أن العاصمة السودانية الخرطوم، تحولت لثكنة عسكرية، بعد الدفع بتعزيزات من القوات الخاصة السودانية، كما شوهد عدد من الضحايا في شوارع الخرطوم.  

 

 طائرات الجيش السوداني تحلق بكثافة في سماء الخرطوم

 

 

وفيما شوهدت طائرة مقاتلة سودانية في سماء العاصمة الخرطوم، وقد تبدو أنها من طراز ميج ٢٩، قال مراسل القاهرة الإخبارية في وقت لاحق إن طائرات الجيش السوداني تحلق بكثافة في سماء الخرطوم.

 

 

وقال مصدر عسكري سوداني لوسائل الإعلام المحلية السودانية : الطيران الحربي بدأ في ضرب معاقل تمركز ومنازل قيادات الدعم السريع بالخرطوم.

 

وقالت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن القوات الجوية السودانية تفرض سيطرتها على سماء العاصمة الخرطوم.

 

وفي بيان منفصل، قال الجيش السوداني، اليوم السبت، إن القتال اندلع بعد أن تعبت قوات الدعم السريع لمهاجمة قواتها في الجزء الجنوبي من العاصمة. 

وفي بيان لاحق، أعلن الجيش أن قوات الدعم السريع "قوة متمردة"، واصفًا تصريحاتها بأنها "أكاذيب".

وقال الجيش السودانيإن مزاعم سيطرة قوات الدعم السريع المتمردة على مطار مروي محض إشاعة وحرب نفسية، ونمارس واجبنا الوطني والدستوري في حماية بلادنا، قواتنا فارضة سيطرتها على كل القواعد والمطارات.

 وأكد الجيش السوداني أن قواته تسيطر على كل القواعد والمطارات ومازالت تؤدي واجبها الدستوري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز