عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. انشقاق عناصر من الدعم السريع للانضمام للجيش السوداني

ضباط سوداني
ضباط سوداني

ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل أن عناصر انشقت من الدعم السريع للانضمام للجيش السوداني.



 

وقال العقيد خالد عبدالله، بالجيش السوداني: قواتنا هي التي تغلق الجسور حاليًا، لافتًا إلى أن ضباط القوات المسلحة السودانية المنتدبين بالدعم عادوا للقوات المسلحة. وأشار إلى أن الوضع في مطار الخرطوم، تحت سيطرة الجيش ولا وجود لقوات الدعم السريع فيه مشيرا إلى أن الفوضى ستحسم تمامًا خلال ساعات.

 

وفي مقطع فيديو مصور، أعلن النقيب مهندس طلحة عثمان عمر، من ضباط القوات المسلحة السودانية، المنتدبين بقوات الدعم السريع، إنهاء انتدابه وإنسلاخه عن قوات الدعم السريع بعد إعتداءاتها على مقار القوات المسلحة وانضمامه للجيش السوداني، داعيًا جميع ضباط القوات المسلحة السودانية المنتدبين بالدعم السريع للإلتحاق بالقوات المسلحة.

 

كما أعلنت القوات المسلحة السودانية أن قائد قوات الدعم السريع بولاية النيل الأبيض، سلم جميع قواته ومعسكراته ومعداته لقيادة الجيش بالولاية ويعلن انضمامها للقتال بجانبها.

 

 

وفيما أعلن الجيش السوداني، عن إصابة القائد الميداني لقوات الدعم السريع، قال الجيش السوداني: قواتنا تخوض معركة الحق والكرامة ويبذلون دماءهم في سبيل الوطن، مشيرا إلى أن العدو دفع بقواته في أنحاء العاصمة للسيطرة على المواقع الاستراتيجية.

وقالت القوات الجوية السودانية إنها قامت بتدمير معسكري طيبة وسوبا التابع الدعم السريع،  وتقوم بمطاردة بقية العناصر الهاربة لتحتمي بالمدنيين . 

في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة أنها استطاعت تدمير اكثر من 80 عربة لقوات الدعم السريع، هروب البقية لمنطقة جبل غزالة.

 

وشدد القوات المسلحة السودانية على أنها بسطت سيطرتها على ارض العاصمة منذ بداية المواجهات.

، وهي كانت قادرة على الحسم السريع ولكنها تعمل وفقا لاجراءات متسلسلة ستحسم الصراع بأقل الخسائر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز