عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمود عبدالعزيز: الألعاب الإلكترونية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة الشباب

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

قال محمود عبدالعزيز خبير الألعاب الإلكترونية، إن صناعة الألعاب الإلكترونية شهدت تطورًا هائلاً خلال السنوات الأخيرة، ففي الماضي، كانت الألعاب الإلكترونية تعتمد بشكل كبير على الرسومات والجرافيكس المحدود، وكانت محدودة في إمكانيات اللعب وخيارات اللاعبين.



وأضاف عبدالعزيز، أنه مع تقدم التكنولوجيا وتطور المعدات الإلكترونية، أصبح من الممكن الآن إنتاج ألعاب إلكترونية ذات جودة عالية وبمزيد من الإمكانيات للاعبين، فمثلاً، يمكن للألعاب الحديثة أن تتيح للاعبين خوض تجارب لعب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، والتفاعل مع أشخاص حول العالم بمختلف الثقافات والجنسيات.

ونوه خبير الألعاب الإلكترونية، بأن تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز قد أعطت صناعة الألعاب إمكانية إضفاء مزيد من الواقعية على اللعبة، وجعلتها تبدو وكأنها حدث فعلي يحدث أمام عيني اللاعب.

ووفقا لمحمود عبدالعزيز الشهير بـ عنبورة، فإنه من المتوقع أن تستمر صناعة الألعاب الإلكترونية في التطور والتحسن في المستقبل، وذلك بفضل التطور السريع للتكنولوجيا والابتكارات التي يتم إدخالها باستمرار في هذا المجال.

وبالإضافة إلى العوامل التكنولوجية والتطورات في مجال المعدات الإلكترونية، فإن تطور صناعة الألعاب الإلكترونية يعود أيضًا إلى زيادة الاهتمام بالألعاب الإلكترونية من جانب المستهلكين، ففي السنوات الأخيرة، ازداد الإقبال على الألعاب الإلكترونية بشكل كبير، حيث أصبحت هذه الألعاب جزءًا لا يتجزأ من ثقافة الشباب.

وأكد خبير الألعاب الإلكترونية، أن صناعة الألعاب الإلكترونية شهدت أيضا نموًا كبيرًا في مجال الرياضات الإلكترونية (eSports)، حيث أصبحت هذه الرياضة ذات شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتجذب جماهير كبيرة من المشجعين واللاعبين.

أيضًا، تطورت صناعة الألعاب الإلكترونية لتغطي مجالات متنوعة، بما في ذلك الألعاب التعليمية والألعاب الصحية والألعاب الاجتماعية، فالألعاب الإلكترونية يمكن استخدامها في التعليم وتطوير المهارات اللغوية والحسابية والاجتماعية، كما يمكن استخدامها في تحفيز الناس على ممارسة التمارين الرياضية وتحسين صحتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز