عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عضو بإفريقية النواب تناشد كل الأطراف السودانية بضرورة حماية المدنيين السلميين وإعلاء المصلحة العليا للبلاد

النائبة نفين حمدي
النائبة نفين حمدي

أعربت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، عن أسفها الشديد لما شهدته الساحة السودانية من احداث اليوم بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومناطق اخري.



ودعت النائبة نيفين حمدي في تصريحات صحفيه لها اليوم، الأشقاء السودانين كافة إلى مزيد من ضبط النفس، والابتعاد عن العنف تجنباً لشرور الفتنة ووقف إطلاق النار الفوري وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للدولة السودنية الشقيقة وشعبه، مطالبه الاشقاء في السودان إعلاء المصحلة العليا بما يصون استقرار البلاد وأمنها ويحفظ مقدرات شعبها الشقيق ويخرجه من دائرة الأزمات المفرغة. 

وأكدت عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، ضرورة الالتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يُحقق الاستقرار ويصون مصالح كافة الأطراف حقنا للدماء، والتوصل إلى حل توافقي يحقق الاستقرار والامن للبلاد ، مشدده علي إحترام الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.

وناشدت النائبة نيفين حمدي، الجميع بضرورة حماية المدنيين السلميين وتحقيق التهدئة بما يحفظ للشعب السوداني الشقيق أمنه واستقراره ومقدراته ويعلي المصلحة العليا للبلاد ويحقق الاستقرار المنشود في الدولة السودانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز