عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

المجر تحظر الواردات الزراعية من أوكرانيا مؤقتًا

استيراد الحبوب من أوكرانيا
استيراد الحبوب من أوكرانيا

قال وزير الزراعة المجري استفان ناجي، اليوم الأحد، إن بلاده فرضت حظرا مؤقتا على واردات الحبوب والبذور الزيتية من أوكرانيا. 



وأضاف الوزير المجري- وفقا لوكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية- "تلتزم الحكومة بتلبية مصالح المجتمع الزراعي المجري، ولهذا السبب وفي ظل عدم وجود تدابير ذات مغزى من الاتحاد الأوروبي، تحظر مؤقتًا استيراد الحبوب والبذور الزيتية، فضلاً عن عدد من المنتجات الزراعية الأخرى".

وأشار إلى أن المنتجين الزراعيين الأوكرانيين يستخدمون طرقًا محظورة في الاتحاد الأوروبي، مما يسمح لهم بتجنب التكاليف غير الضرورية وتصدير كمية كبيرة من لحوم الدواجن والبيض والعسل إلى السوق الأوروبية، بالإضافة إلى محاصيل الحبوب والبذور الزيتية، ونتيجة لذلك، يُحرم مزارعو أوروبا الوسطى من فرصة بيع منتجاتهم الخاصة.

ووفقًا لوزارة الزراعة المجرية، سيظل الحظر ساريًا حتى 30 يونيو 2023، وبحلول ذلك الوقت، تتوقع بودابست أن يقوم الاتحاد الأوروبي بمراجعة الإلغاء المؤقت للرسوم الجمركية على المنتجات الأوكرانية وضمان ظروف سوق عادلة للزراعة الأوروبية.

وكانت بولندا قد أعلنت، سابقا، أن استيراد الحبوب من أوكرانيا تسبب في احتجاج المزارعين البولنديين الذين قالوا إنه بدلاً من أن يتم تصديرها إلى دولة ثالثة، فإن الحبوب، وهي أرخص من الحبوب البولندية، تم شراؤها من قبل الشركات في بولندا، مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

وسمحت بولندا بعبور تصدير الحبوب الأوكرانية عبر أراضيها في مواجهة صعوبات التصدير في البلاد، بعد غزوها من قبل روسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز