عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل..تطورات دراماتيكية في المعارك الدائرة بين الجيش السوداني و"الدعم السريع" (فيديو وصور)

أستسلام عناصر الدعم السريع في البحر الاحمر
أستسلام عناصر الدعم السريع في البحر الاحمر

شهدت الساعات الأخيرة، تطورات ميدانية متسارعة على الساحة السودانية في المعارك الدائرة بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، حيث أعلن الجيش السوداني، سيطرته على قواعد ومقرات الدعم السريع بسبع ولايات، ومن بينها الدعم السريع في بورتسودان، وكسلا، والقضارف، والدمازين، وكوستي، وكادوقلي وكرري، ورفضت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية نشر جثث قتلى قوات الدعم السريع.



 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "جانب من خسائر القوات المتمردة في الآليات والمعدات، امسكنا عن نشر الخسائر البشرية.

 

 احتفالات الشعب السوداني مع قواته المسلحة

 

ونشرت القوات المسلحة السودانية،على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر احتفالات الشعب السوداني مع قواته.

 

 

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية: احتفالات الشعب السوداني مع قواته المسلحة الجيش السوداني القومي المهني لانتصاره في العملية العسكرية الخاصة بإنهاء تمرد ميليشيات حميدتي.  

 

وأظهر مقطع فيديو ثاني نشرته أيضًا على "فيسبوك" قيام عناصر من القوات المسلحة السودانية بالسيطرة على مقر قوات الدعم السريع بـ"القضارف"، ونزع لافتة على واجهة المقر تحمل صورة قائد الدعم السريع "حميدتي".

 

 

كما أظهر مقطع فيديو ثالث، تمكن الفرقة الرابعة مشاة “الدماذين” بالمنطقة الجنوبية العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية، من استلامها عدد 35 عربة لاندكروزر من قوات الدعم السريع المتمردة بكامل أسلحتها، وعتادها.

 

 

وفي سياق متصل، نفى مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، زعم قوات الدعم السريع بالسيطرة على برج القوات البرية في القيادة العامة.

 

وقال مكتب الناطق الرسمي: لا صحة لادعاء الميليشيا المتمردة باستيلائها أو مجرد اقترابها من أي من مقرات القيادة العامة، تعرض برج القوات البرية للحريق نتيجة لنيران الاشتباكات الصباحية وتمت السيطرة عليه ولم يصب أحد بأذى.

 

وفي غضون ذلك، أكدت القوات المسلحة السودانية، سيطرتها على الأوضاع في البحر الأحمر بصورة كاملة وتظهر صور تم نشرها على مواقع التواصل التحام الشعب السوداني مع قواته المسلحة في مشهد مهيب.

 

الجيش السوداني يسيطر على الأوضاع في البحر الأحمر
الجيش السوداني يسيطر على الأوضاع في البحر الأحمر

 

استسلام عناصر قوات الدعم السريع للجيش السوداني أمام مقر قيادة القوات البحرية في البحر الأحمر.
استسلام عناصر قوات الدعم السريع للجيش السوداني أمام مقر قيادة القوات البحرية في البحر الأحمر.

 

عناصر الجيش السوداني تفحص مركبة تابعة للدعم السريع
عناصر الجيش السوداني تفحص مركبة تابعة للدعم السريع

 

وفي المقابل، نفت قوات الدعم السريع مقتل قائديها في شمال وغرب دارفور.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز