عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان يتابع معدلات تتفيذ عدد من المشروعات بمدينة النوبارية الجديدة

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار حرص الوزارة وأجهزتها على استكمال تنفيذ خُطة التنمية الشاملة بمختلف المناطق ولا سيما ما يتم تنفيذه من مشروعات عمرانية.



جاء ذلك خلال متابعة الوزير لما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة النوبارية الجديدة بمحافظة البحيرة؛ للإطلاع على الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بالنوبارية الجديدة، والتي شملت مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية، ومشروعات مرافق، بجانب تخصيص قطع أراضٍ استثمارية لتلبية احتياجات سكان المدينة الحالية والمستقبلية، وغير ذلك من مشروعات.

من جانبه.. قال رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة المهندس أحمد إسماعيل إن أهم مشروعات المرافق بالمدينة هو مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بقيمة 324 مليون جنيه بطاقة استيعابية 22 ألف م3/يوم، حيث تم الاستلام الابتدائي للمشروع، وجارٍ أيضًا تنفيذ رافع صرف صحي بالحي السكنى المتميز بنسبة تنفيذ متقدمة، وأعمال مرافق أخرى.

وأضاف أن الأعمال التي تم ويجري تنفيذها شملت تطوير مداخل المدينة على الطريق الصحراوي، ورفع كفاءة الكهرباء والطرق والمرافق والمسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، واستحداث مدخل للمدينة للقادم من اتجاه القاهرة، ورفع كفاءة عدة طرق، ما أدى إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار بالمدينة. 

وأوضح أنه تم بيع 9 قطع أراضٍ استثمارية بمساحة 19980 م2 وبإجمالي استثمارات تصل إلى 131 مليون جنيه أغلبها محول بالدولار من الخارج، ما يسهم في رفع احتياطي النقد الأجنبي بالدولة وتشغيل أنشطة مختلفة تسهم في توفير حياة أفضل لسكان المدينة وزيادة نسبة الإشغال، وتوفير الخدمات التي تتناسب مع توسعات المدينة الحالية والمستقبلية، وجذب السكان إلى الأحياء الجديدة. 

وتابع أنه تم طرح وبيع 15 محلًا تجاريًا بالأسواق التجارية المختلفة بالمزاد العلني بأسعار تتراوح من (13000 : 63000) جنيه للمتر مربع، وذلك لخلق فرص عمل جديدة وتوفير أنشطة متنوعة.

وأشار إلى أنه جارٍ تنفيذ عملية رفع كفاءة المحاور الرئيسية المحيطة بالمنطقتين الصناعيتين الأولى والثانية وحي سكني بقيمة أمر إسناد 25 مليون جنيه، وتم تنفيذ أماكن انتظار سيارات على جانبي الطريق بالمنطقة التجارية ومنطقة البنوك وحل الاختناقات المرورية في أماكن الازدحام، وتحديث اللافتات واللوحات الإرشادية.

ولفت إلى أن قطاع الزراعة شمل زراعة الأشجار المثمرة بمشاركة من المجتمع المدني، حيث تم توفير نخيل وشجر زيتون بمختلف الأحياء بالمدينة، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء وما عليها من مزروعات، وزيادة المزروعات بمشتل الجهاز وذلك لإكثارها وزراعتها في الأماكن المختلفة بالأحياء وزيادة عدد الصوب، حيث تم رفع كفاءة وإنشاء صوبتين بمسطح 2000 م2. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز