عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشروع للطاقة الكهربائية في تنزانيا بقيمة 300 مليون دولار بقروض ميسرة

مشروع للطاقة الكهربائية في تنزانيا
مشروع للطاقة الكهربائية في تنزانيا

   وقعت تنزانيا وبنك التنمية الإفريقي ووكالة التنمية الفرنسي اتفاقيات قرض لمشروع إنمائي بقيمة 300 مليون دولار، إذ يمول القرض بناء محطة للطاقة الكهرومائية في الجزء الشمالي من البلاد بقدرة 87.8 ميجاوات.



وأوضح بنك التنمية الإفريقي - في بيان - أن تنزانيا تعتمد على الطاقة الكهرومائية ومحطات الطاقة الحرارية التي تعمل بالغاز بشكل أساسي في إمداداتها بالكهرباء، ومع ذلك، لديها إمكانات كبيرة غير مستغلة للطاقة المتجددة لتحقيق نموها السريع مع اتباع مسار منخفض الكربون. وتشارك مؤسسات التمويل بقرض ميسر من بنك التنمية الإفريقي بقيمة 161.47 مليون دولار، وقرض ميسر بقيمة 110 ملايين يورو من وكالة التنمية الفرنسية، ومنحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 36 مليون يورو.

وينفذ المشروع مؤسسة الإمداد الكهربائي التنزانية بهدف تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والامتثال لأفضل المعايير البيئية والاجتماعية الدولية، فيما يخدم المشروع 4 ملايين شخص، ويزيد معدل تغطية الخدمة بنحو 7% من السكان.

ومن المتوقع أن يكون للمشروع أثر كبير على التنمية الاقتصادية لهذه المنطقة السريعة النمو، التي تقع في قلب منطقة البحيرات الكبرى، كما يعزز التصنيع ويحفز النمو الاقتصادي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز