عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة مصر والصين
البنك الاهلي

خلال فعالية الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف

السفير الصيني يشيد بمبادرة حياة كريمة

السفير الصيني
السفير الصيني

نظمت سفارة الصين بالقاهرة والغرفة التجارية الصينية في مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، فعالية خيرية بعنوان "الشعبان الصيني والمصري كتف في كتف"، لتوزيع شنط رمضانية على المحتاجين وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان. 



  

جاء ذلك بحضور تامر سامي مدير عام إدارة الاورمان بوزارة التضامن الاجتماعي نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفير على الحفني نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

 

من جانبه، أكد سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج،  أن شهر رمضان يعد شهرا فضيلا يخضع فيه المسلمون للاختبار الجسدي والروحي، ومناسبة مهمة لإظهار التضامن والمحبة، مشيرا إلى أن الاحترام المتبادل وحسن الجوار والوحدة وتبادل المساعدات من الفضائل التقليدية للأمة الصينية.

 

وأشار السفير، إلى أن الفعالية الخيرية اليوم، من أجل التفاعل مع مبادرة كتف في كتف التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرا، لتوزيع مواد غذائية على المواطنين، مؤكدا أن ذلك يعد تعبيرا عن المشاعر الصديقة التي يكنها الجانب الصيني تجاه الشعب المصري.

 

وأضاف أنه سيتم توزيع 7 آلاف كرتونة غذائية على أهالي 8 محافظات مصرية لتوصيل لهم الدفء والرعاية، متطلعين إلى قضاء شهر رمضان آمن وصحي وسليم مع الشعب المصري.

 

وشدد السفير على أن الصين ومصر تجمعهما صداقة تقليدية وشراكة استراتيجية شاملة متينة، مؤكدا على ثقته بأن العلاقات الصينية المصرية المتنامية والتعاون العملي العالي المستوى بين البلدين  سيأتي بالمزيد من الفوائد الملحوظة والملموسة على الشعبين.

 

وأضاف أن مصر حققت إنجازات في القضايا الاجتماعية والمعيشية خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال مبادرة "حياة كريمة"، التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين معيشة حوالي 58 مليون مواطن مصري.

 

وأشاد بتنظيم الحكومة المصرية مؤخرا معارض أهلا رمضان لبيع السلع بأسعار منخفضة احتفالا بحلول رمضان، وفتح منافذ البيع المنخفضة في المجتمعات المحلية وسوبرماركت.

 

واختتم: "ستبذل السفارة الصينية بالقاهرة والشركات الصينية العاملة جهودا أكبر وملموسة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز