عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الطرق الذكية طلعت " غبية "

طرق بريطانيا
طرق بريطانيا

قررت الحكومة البريطانية إلغاء بناء طرق سريعة ذكية جديدة بعد مخاوف بشأن السلامة والتكاليف.



 

 

قامت كلير ميرسر بحملة من أجل حظر الطرق السريعة الذكية
قامت كلير ميرسر بحملة من أجل حظر الطرق السريعة الذكية

 

أكد مجلس الوزراء البريطاني أنه ستتم إزالة 14 طريقًا سريعًا ذكيًا مخططًا -بما في ذلك 11 تم إيقافها مؤقتًا وثلاثة مخصصة للبناء -من خطط بناء الطرق الحكومية، وستبقى الامتدادات الحالية ولكنها ستخضع لشروط سلامة صارمة بحيث يكون هناك المزيد من أماكن التوقف في حالات الطوارئ. 

 

ما هي الطرق السريعة الذكية؟ 

 

تتكون حوالي 10٪ من شبكة الطرق السريعة في إنجلترا من طرق سريعة ذكية تنطوي على طرق مختلفة لإدارة تدفق حركة المرور، بما في ذلك تحويل الكتف إلى ممر حي. تم تقديم تنفيذها في إنجلترا في عام 2014 لتخفيف الازدحام -وهناك 375 ميلًا من الطريق السريع الذكي، بما في ذلك 235 ميلًا بدون كتف صلبة، ولكن كانت هناك مخاوف منذ فترة طويلة في أعقاب الحوادث المميتة التي أُجبرت المركبات على التوقف في ممرات حية، دون كتف صلبة، لتتعرض فقط للاصطدام من الخلف.

 

ما هي الطرق السريعة الذكية الملغاة؟

 

 11-متوقف مؤقتًا بالفعل:

M3 تقاطع 9 إلى 14

 

تبادل M40 / M42 

 

M62 تقاطع 20 إلى 25

M25 تقاطع 10 إلى 16   تقاطع M4 -M5  

تقاطع M4 من 19 إلى 20 

تقاطع M5 من 15 إلى 17"

 M6 تقاطع 4 إلى 5

M6 تقاطع 8 إلى 10 أ 

 M42 تقاطع 3-أ إلى 7

M62 تقاطع 25 إلى 30

 

 3- مخصصات للبناء:

 

 M1 شمال ليسترشاير

ـــــ M1 Junction 35A to 39    Sheffield to Wakefield

ـــ M6 Junction 19 to 21A    Knutsford to Croft

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أجري تحقيق في حادث تحطم سيارة على طريق سريع ذكي أودى بحياة اثنين منكبار السن ولم يكن ليحدث لو كان هناك كتف صلبة.

كما توفي ديريك جاكوبس، 83 عامًا، عندما صدمته سيارة صغيرة على الطريق M1 بالقرب من شيفيلد في عام 2019. 

توفي ديريك جاكوبس في حادث تحطم على طريق سريع ذكي في عام 2019
توفي ديريك جاكوبس في حادث تحطم على طريق سريع ذكي في عام 2019

 

وكان قد توقف السيارات في الممر الداخلي المباشر بعد انفجار الإطارات، وظل ثابتًا هناك لمدة ثلاث دقائق و34 ثانية قبل أن تصطدم سيارته بسيارة “Ford KA” حمراء، تقودها جان سكريبس، وتوفي زوجها في المستشفى بعد شهرين من الاصطدام. 

 

توفى جيسون ميرسر بعد حادث تحطم على الطريق M1 المتجه شمالًا في عام 2019 جنوب يوركشاير
توفى جيسون ميرسر بعد حادث تحطم على الطريق M1 المتجه شمالًا في عام 2019 جنوب يوركشاير

 

وعد حملة ريشي سوناك 

 

ونقلت صحيفة التلجراف عن سوناك قوله: "يستحق جميع السائقين الثقة في الطرق التي يستخدمونها للتنقل في أنحاء البلاد"، "لهذا السبب تعهدت العام الماضي بوقف بناء جميع الطرق السريعة الذكية الجديدة، واليوم أفي بهذا الوعد.

  وأضاف أن الكثير من الناس في جميع أنحاء البلاد يعتمدون على قيادة  سياراتهم للوصول إلى العمل، وأخذ أطفالهم إلى المدرسة وممارسة حياتهم اليومية، وأريدهم أن يكونوا قادرين على القيام بذلك بثقة تامة في أن الطرق التي يقودونها آمنة." 

في حين، دعا حزب العمال الحكومة إلى إعادة الكتف الصلبة على الطرق السريعة الذكية الحالية. 

 

وقالت وزيرة النقل في الظل لويز هايج: "لطالما طالب حزب العمال باتخاذ إجراءات على الطرق السريعة الذكية، وهي مأساة أن العديد من الأرواح فقدت في انتظار تحرك وزراء حكومة المحافظين، ونحن نعلم أن الطرق السريعة الذكية، إلى جانب أنظمة السلامة غير الملائمة، ليست مناسبة للغرض وتعرض الأرواح للخطر، "ولهذا السبب يجب على الوزراء إعادة الكتف الصعب على الطرق السريعة الذكية الحالية والقيام بأعمال الإصلاح والسلامة أثناء إجراء مراجعة شاملة وتحدثت انظمة سلامة وأدلة غير كافية ".   وقال المتحدث باسم السلامة على الطرق في RAC، سيمون ويليامز: "هذا إعلان فاصل وانتصار لكل من قام بحملة ضد هذه الطرق السريعة التي، بحكم تصميمها، تعرض السائقين لخطر أكبر إذا لم يحالفهم الحظ بما يكفي لانهيار أحدهم، ويُظهر بحثنا أن جميع الطرق السريعة الذكية التي تعمل على المسارات لا تحظى بشعبية كبيرة لدى السائقين، لذلك يسعدنا أن الحكومة توصلت مؤخرا إلى نفس النتيجة.

 

 

من المهم جدًا الآن وضع الخطط لجعل مئات الأميال الموجودة من هذه الأنواع من الطرق السريعة بأمان قدر الإمكان، قد تكون إمكانية تحويل جميع الحارات الممتدة إلى تكوين" الكتف الصلب الديناميكي، حيث يكون الكتف الصلب مفتوحًا ومغلقًا اعتمادًا على مستويات حركة المرور، أحد الخيارات التي تنظر فيها الحكومة  البريطانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز