عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

الجيش السوداني: وافقنا على مقترح أممي بفتح مسارات آمنة لـ3 ساعات

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، أن الجيش السوداني وافق على مقترح الأمم المتحدة بفتح مسارات آمنة للحالات الإنسانية.



وأشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في بيان، اليوم الأحد، إلى أن المسارات ستستمر لمدة ثلاث ساعات، تبدأ من الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد، على ألا يلغي ذلك حقها في الرد عند حدوث أي تجاوزات من قبل المليشيا المتمردة.

وفي وقت سابق، أكدت القوات المسلحة السودانية، سيطرتها على كل مقار الميليشيا المتمردة، فضلًا عن قطع كل قنوات الاتصال بين أعضائها.

وأوضح الجيش السوداني، في بيان اليوم الأحد، نفاد أكثر من 80% من الذخيرة والبترول لدى الميليشيا المعتدية، وهروب جماعي وتشتت لعناصرها في تخوم العاصمة الخرطوم.

وأشار البيان إلى أن الجيش يتحكم في كل المواقع العسكرية بالعاصمة والولايات، لافتًا إلى أن هناك بعض الجيوب التي تقاوم داخل العاصمة وتمت محاصرتها.

وأكد الجيش السوداني استسلام أعداد كبيرة من الميليشيا المتمردين في الولايات ورفع التمام للقوات المسلحة، إضافة إلى فرض طوق أمني في أماكن اختباء بعض قادة المتمردين.

وأشار الجيش السوداني إلى أن السلاح الجوي يواصل استطلاعاته ومسحًا لمواقع تجمع بعض الميليشيا المتمردين، مؤكدًا رصد الاستخبارات لمنصات البث الإعلامي لأكاذيب المتمردين في بعض المواقع بالولاية والولايات والخارج ومراقبتها وتحديد الأفراد.

واستكمل البيان أنه تم تطويق بعض الميليشيا في أحياء المطار وبالقرب من القيادة، بعضهم استسلم والبعض تتعامل معه قوات الجيش، وسط انهيار معنويات الميليشيا المتمردة، وشوهد بعضهم يهرب شرق النيل وغرب أم درمان وقوات الجيش تلاحقهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز