عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

درس التراويح بالجامع الأزهر

املأوا ما تبقى من رمضان بالدعاء والتقرب إلى الله

ألقى الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، درس التراويح بالجامع الأزهر اليوم الأحد، ودار موضوعه حول"اغتنام ما تبقى من العشر الأواخر".



 

وقال الدكتور ربيع الغفير، ها قد مرت الأيام المعدودات وكأنها ومضة، ولم يبق من الشهر الفضيل إلا سويعات ويرحل آخذاً معه الأجر العظيم والثواب الجزيل الذي أعطاه الله لعباده الصائمين القائمين، فاملؤا ما تبقى من الشهر الكريم بالدعاء والتسبيح والتقرب إلى الله.

وأضاف فضيلته، أننا نعيش ختام شهر رمضان وفي الحديث "إنما الأعمال بالخواتيم"، وحان وقت الاجتهاد في العبادة، فالأعمال بخواتيمها والأيام بعواقبها، وعلى الجميع تجويد الخاتمة لأن مدار الإيمان على الخاتمة، وأن التقصير فيما قبلها مجبور بحسنها فنسأل اللّه القبول وحسن الخاتمة والموت على الهداية.

 

ويواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام ‏الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: (260 مقرأة- 52 ملتقى بعد الظهر- ‏‏26 ملتقى بعد العصر- صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ‏ركعة يوميا بالقراءات العشر- 30 درسا مع التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد ‏مدينة البعوث في العشر الأواخر- تنظيم 6 احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم- 5000 ‏وجبة إفطار يوميا للطلاب الوافدين).‏

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز