عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تراجع مصطفى عسل للمركز الثالث في تصنيف الإسكواش

صعد البيروفي دييجو الياس بطل الإسكواش والمصنف الثاني عالميا، إلى المركز الأول في صدارة التصنيف العالمي رسميا الصادر اليوم الاثنين، وذلك بعد وصوله لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش.



فاز علي فرج بطل نادي وادي دجلة بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش بعد فوزه في نهائي البطولة على المصنف الأول البيروفي دييجو الياس بنتيجة 3-1 جاءت نتيجة الأشواط 13-11, 5-11, 11-7, 11-9.

وأصبح دييجو إلياس من بيرو أول لاعب من أمريكا الجنوبية يصعد إلى قمة تصنيفات PSA العالمية.

وتجاوز إلياس، البالغ من العمر 26 عامًا، مصطفى عسل المصنف الأول عالميا ولاعب الأهلي الذي تراجع للمركز الثالث، ليتصدر دييجو المركز الأول عالميًا لأول مرة في مسيرته اليوم (الاثنين 17 إبريل) على الرغم من خسارته أمام المصنف الأول عالميًا السابق علي فرج في نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة أمس في برمنجهام.

بينما جاء الإنجليزي محمد الشوربجي في المركز الثاني ليتقدم مركزا، وتقدم علي فرج مركزا ليحتل المرتبة الرابعة وبقى الثلاثي المصري مروان الشوربجي وطارق مؤمن ومازن هشام في نفس مراكزهم السادس والسابع والتاسع على الترتيب.

إيقاف مصطفى عسل أعلنت رابطة المحترفين للإسكواش، إيقاف لاعب منتخب مصر مصطفى عسل لمدة ستة أسابيع من بالإضافة إلى غرامة قدرها 2000 جنيه استرليني.

وجاءت العقوبة ضد اللاعب بسبب انتهاكين لمدونة قواعد السلوك الخاصة بالرابطة بموجب المادة المتعلقة بـ"اللعب الخطير".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز