عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال شهر رمضان

الرياضة تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب

واصلت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب، بالتعاون مع الأزهر الشريف.



 

وذكرت الوزارة - في بيان مساء اليوم - أن البرنامج يهدف إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، تعديل السلوك الخاطئ لدى النشء والشباب والأسر المصرية داخل مراكز الشباب، بالإضافة إلى النهوض بالقيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر، الرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب والأسر المصرية.

وتناول الرواق الأزهري للطفل والأسرة بمراكز الشباب هذا الأسبوع: فضل ليلة القدر، كيف نستقبل ليلة القدر، الصلح وعدم الخصام، فضل العشر الأواخر من رمضان. 

وتناولت لقاءات الرواق بكافة المحافظات من قبل القضايا الآتية: شهر رمضان مدرسة أخلاقية وإيمانية، كما أنه شهر الانتصارات والفتوحات. كما تناولت اللقاءات التعرف على الأخلاق والقيم التي نتعلمها من فتح مكة وكيف يكون العفو عند المقدرة والتي تجسدت عند دخول الرسول صلى الله عليه وسلم، منتصرًا ومع ذلك قال: "اذهبوا فأنتم الطلقاء" وغيرها من الأخلاق، والدروس المستفادة التي نتعلمها من غزوة بدر الكبرى. 

كما تم الحديث عن أن شهر رمضان مدرسة أخلاقية وإيمانية، كما أنه شهر الانتصارات والفتوحات، وفضائل شهر رمضان وفضائل الصيام وهدى الرسول ﷺ في رمضان، أهمية أداء الأمانة، فضل الصدق في القرآن الكريم، فضل حفظ القرآن الكريم، الدين وعلاقته بالرياضة، عناية الدين بالنشء والشباب والأسرة أخلاقيًا وتربويًا ومن جميع الجوانب، والتأكيد على أهمية التواصل بين أعضاء الأسرة الواحدة. 

كما أن الحديث عن قيمة وأهمية الصلاة عماد الدين ،قيم اداب الاستئذان، وقيمة النظافة، وبر الوالدين، واحترام الوقت، واحترام المعلم، وغيرها من القيم والتي ترتقى بالأخلاق، وتربط الأسرة والنشء والشباب وكيفية تطبيقها على الواقع، والدين وعنايته بالأسرة، وبيان أن الأسرة هي أساس المجتمع وهي اللبنة الأولى لتخريج نشء وشباب أسوياء، وإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله، ومناقشة القضايا التي تعمل على فجوة بين أعضاء الأسرة الواحدة.  وتمت فعاليات الرواق بمحافظات مختلفة بمعايشة واقعية لوعاظ الأزهر الشريف مع النشء والشباب، داخل مراكز الشباب بهدف رؤية السلوك والعمل على تعديله، خاصة وأن مراكز الشباب بجميع المحافظات في هذا الوقت أصبحت مراكز خدمة مجتمعية هامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز