عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع الأمريكي يصدر تعليماته بمراجعة أساليب معالجة البيانات السرية

سابرينا سينج
سابرينا سينج

كشفت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينج، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمر الوزارة بمراجعة إجراءات التعامل مع الوثائق الحكومية السرية في غضون 45 يومًا.



 

 

وقالت سابرينا سينج، في إحاطة صحفية اليوم الاثنين: "أمر وزير الدفاع أوستن بإجراء مراجعة شاملة للتعامل مع المستندات السرية، وفي غضون 45 يومًا يجب تقديم النتائج والتوصيات الأولية إليه لتحسين السياسات والإجراءات المتعلقة بحماية البيانات السرية".

 

 

يقوم البنتاجون حاليًا بالتحقيق في تسرب على الشبكة الاجتماعية لمواد تصف حالة القوات الأوكرانية وخطط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لتقويتها. وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن الوثائق، المؤرخة في أوائل مارس، وزُعم أنها وزعت في "قنوات برقية روسية موالية للحكومة".

 

وألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، في وقت سابق، القبض على مشتبه به في قضية تسريب وثائق استخباراتية شديدة السرية تابعة لوزارة الدفاع "البنتاجون" عبر شبكة الإنترنت.

 

 

وقال "إف بي آي" في بيان له، إن المكتب "قام بإلقاء القبض على مشتبه به وهو مستمر في مداهمة أحد المنازل شمال بلدة دايتون بولاية ماساتشوستس"، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية. وأضاف البيان: "هذه عملية مستمرة في الوقت الراهن، ولا يمكننا الإدلاء بأي تعليقات إضافية في الوقت الحالي".

 

 

ونشرت شبكة "سي إن إن" مقطعا مصورا لاعتقال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، المشتبه به بتسريب وثائق البنتاجون. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز