عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

بيان أمريكي بريطاني مشترك بشأن الوضع في السودان

أدلى وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي بتصريحٍ مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن الوضع في السودان، حيث أعرب الجانبان عن قلقهما البالغ بشأن القتال والعنف الجاري، وضرورة العودة إلى المحادثات التي من شأنها أن تفضي إلى حكومة مدنية.



 

 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه أجرى مشاورات مع نظيره البريطاني حول الوضع في السودان، كما أكد أن البلدين قد أجريا اتصالاتٍ وثيقة مع شركائهما في العالم العربي وفي إفريقيا وفي المنظمات الدولية.

 

 

ودعا بلينكن إلى ضرورة أن تضمن أطراف النزاع حماية المدنيين السودانيين ومواطني الدول الأخرى، بإلإضافة إلى وقف إطلاق النار فورًا والعودة إلى المحادثات الواعدة التي من شأنها أن تضع السودان على مسار العودة إلى الانتقال التام لحكومة مدنية. ومن جانبه أكد وزير الخارجية البريطاني أن المملكة المتحدة قد أجرت اتصالاتٍ مع شركائها في العالم العربي، لتأكيد النقاط التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي بشأن الدعوة إلى وقف إطلاق النار فورًا والعودة إلى المحادثات.

 

 

وأوضح كليفرلي أن المملكة المتحدة ستواصل العمل مع شركائها المقربين للوصول إلى تلك الغاية تجاه إحلال السلام وتحقيق ديمقراطية مدنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز