عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
رمضانيات أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يصل إلى مقر احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بـ"المنارة"

الرئيس السيسي يصل إلى مقر احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر
الرئيس السيسي يصل إلى مقر احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة؛ لحضور احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.



 

 

 

 

وفور وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي لقاعة الاحتفال، حرص على مصافحة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

 

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ "حجاج الهنداوي".

 

عقب ذلك ألقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، كلمة، أكد فيها أن الاحتفال السنوي بليلة القدر دليل على اهتمام الدولة بخدمة القرآن الكريم وإكرام أهله واعلاء كلمة الحق كتابا وسنة.

 

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي بعنوان “مصر ربوة الإسلام ودار القرآن” أكد أن ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان اكتسبت قدرها بما أُنزل فيها على رسولنا الكريم، وهي سلام حتى مطلع الفجر، وهي ليلة قدرها جليل وليس لها مثيل.

وأضاف الفيلم أنه على أرض طالما حملت على عاتقها الاعتناء بتعاليم وعلوم وقيم الإسلام أضحت مصر المحروسة ربوة الإسلام ودار القرآن بها مساجد عامرة تفوح بنفحات وجامعات علم ومراكز إشعاع ومنابر هدى منذ قديم الزمان.

وأشار إلى أن السنوات التسع الأخيرة الزاهرة في الجمهورية الجديدة شهدت بناء وتجديد وصيانة وتطوير أكثر من 10 آلاف مسجد مآذنها تلامس السماء وتقف شامخة وشاهدة على حقبة عظيمة من تاريخ الجمهورية الجديدة، كما تسهم في خدمة كتاب الله- عز وجل- وتعتني بتعاليمه حفظًا وفهمًا وتطبيقًا.

وأوضح الفيلم أنه بالأمس القريب دشنت أم الدنيا صرحها الديني الشامخ "مركز مصر الثقافي الإسلامي" ليجسد رؤيتها المستقبلية في خدمة القرآن الكريم والفكر الوسطي برؤية مستنيرة متزينا بتشييد مسجد عظيم يحمل اسم العزيزة مصر مع دار لا نظير له في خدمة كتاب الله- عز وجل- "دار القرآن الكريم".

ولفت الفيلم إلى أن وزارة الأوقاف استحدثت عددا من الأنشطة الجديدة التفاعلية، التي تسهم في خدمة كتاب الله- عز وجل- مثل إطلاق المقارئ القرآنية المتعددة، التي حملت كل واحدة منها عنوانا وهدفا. وقال إن مصر قدمت لمعظم دول العالم نماذج مشرفة من سفراء دولة التلاوة المصرية في الخارج، حملوا أمانة القرآن الكريم قراءة وتجويدا.

ثم تم تقديم فقرة فنية لفرقة (صوت مصر) والمنشد أحمد العمري تضمنت أناشيد وأدعية دينية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز