عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المؤتمر: السياسة الخارجية المصرية تتسم بالتوازن والاعتدال وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول

الأحزاب السياسية تثمن التعامل الحكيم والحازم الذي توليه مصر للوضع في السودان

نائب رئيس حزب المؤتمر
نائب رئيس حزب المؤتمر

ثمنت أحزاب وقوى سياسية التعامل الحكيم والحازم الذي توليه الدولة المصرية للوضع المتأزم على حدود مصر الجنوبية نتيجة الصراعات الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع



 

وقال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن السياسة الخارجية المصرية تتسم بالتوازن والاعتدال وتستهدف دعم استقرار الإقليم وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.  وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأكد على ثوابت السياسية الخارجية المصرية التي لا تنحاز لطرف على حساب طرف ولكنها تعمل من أجل إيجاد سبل لتهدئة الأزمات الإقليمية بشكل عام.

 

 

 

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر: الثوابت السياسية المصرية تجعلها محل ثقة من الجميع لهذا نجد كافة الأطراف الدولية والإقليمية تتصل بالقاهرة إدراكا منها بأن مصر وحدها التي تمتلك القدرة على لعب دور الوسيط الأمين في كافة الأزمات خاصة السودان والذي لعبت مصر دورا مهما في الحوار الوطني السوداني.

 

 

وشدد نائب رئيس حزب المؤتمر على موقف مصر الثابت في سعيها الدائم للحفاظ على استقرار السودان لافتا إلى أن الرئيس السيسي يتحرك بكل قوة حتى لا تنزلق الأمور لما هو أسوأ من ذلك في السودان وإنقاذها لتجاوز أزمته نظرا لما تمتلكه مصر من الخبرة في مجال إدارة الأزمات بما تملكه من علاقات إقليمية ودولية يمكن أن تساعد في تجاوز الأزمة السودانية ودمج المبادرات الإقليمية والدولية مع الجهود المحلية حتى يمكن تجاوز الأزمة الحالية.

 

 

وثمن حزب الإصلاح والنهضة التعامل الحكيم والحازم الذي توليه الدولة المصرية للوضع المتأزم على حدود مصر الجنوبية نتيجة الصراعات الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

 

وأكد حزب الإصلاح والنهضة على أن اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الملف ليس بغريب على زعيم وطني لطالما وضع مصلحة مصر وأمنها القومي أولا وفوق كل اعتبار مشيرا إلى أن نتائج اجتماع السيد الرئيس مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حمل رسائل عدة لجميع أطراف النزاع في السودان، كما حمل رسائل طمأنة عن القوات المصرية المتواجدة في السودان. 

 

وشدد حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة الاصطفاف مع القيادة السياسية، مؤكدا على أن الدولة المصرية لم ولن تفرط في حقوق المصريين، ولا تتخلى أبدا عن أبنائها، وتسعى دوما لحفظ كرامة كل مصري وأنها دوما تضع نصب أعينها الحفاظ على أمن مصر بحكم وحزم في آن واحد.

 

وأكد حزب الإصلاح والنهضة على ثقته في القيادة السياسية وقدرتها على إدارة ذلك الملف لضمان أمن مصر والمصريين من جهة والحفاظ على وحدة وأمن وأمان الشعب السوداني الشقيق من جهة أخرى، فمصر كانت ولا تزال هي الشقيقة الكبرى للدول العربية.

 

وقال المهندس موسهي مصطفى موسي رئيس حزب الغد إن الحزب يؤيد دعوة الرئيس السيسي لحقن الدماء في السودان و يشيد بدعوة الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة في السودان من خلال تأكيد الرئيس السيسي على أن موقف الدولة المصرية ثابت بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، ودعم وصول السودان للأمن والاستقرار في أسرع وقت.

 

 

 

وأضاف موس: إعلان الرئيس السيسي عن استعداد مصر للوساطة في تجاوز الأزمة الحالية في السودان هي دعوة جادة للحرص على استقرار السودان ووحدة أبناء شعبه وعدم تصعيد الموقف والجلوس على مائدة المفاوضات للوصول لحل للأزمة وعدم تصاعد الأحداث، مطالبا بالتحلي بالحكمة واللجوء للتفاوض كأحد أهم الأطروحات للمساعدة في عودة السودان لاستقراره مشيرا إلى أن ثوابت السياسية الخارجية المصرية محل ثقة من الجميع .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز