عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أحد الأشخاص للنصب على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية

ضبط المتهم
ضبط المتهم

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص، للنصب والاحتيال على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية.



 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القليوبية، بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص كائن مقره بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، متخذاً منه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية، وإعلانه من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، بأن الأكاديمية المشار إليها حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية - خلافاً للحقيقة –، ومن خلال ذلك النشاط يتحصل على مبالغ مالية منهم.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الكيان الوهمي المشار إليه وضبط المتهم، وبالتفتيش في حضوره تم العثور على كمية من العقود المحررة بين الأكاديمية والطلاب الراغبين فى السفر للدراسة بالخارج بأسماء أشخاص مختلفة، ومجموعة من عقود تقديم خدمات تعليمية، ومجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية، والتي تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج من جامعات أجنبية، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبي السفر للخارج بقصد الدراسة، ودفاتر استلام نقدية، وهاتف محمول .. بفحصه تبين احتوائه على صفحة إلكترونية باسم الأكاديمية المشار إليها، يعلن من خلالها عن توافر فرص للدراسة بالخارج.

 

وأمكن الاستدلال على أحد الأشخاص من المجني عليهم، وبسؤاله أقر بتعرضه للنصب والاحتيال من قِبل المتهم المذكور، والاستيلاء على مبالغ مالية منه بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه.

 

وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بنشاطه الاجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز