عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص أنشأ تطبيق إلكتروني مقرصن يبث محتوى إذاعة القرآن الكريم

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بإنشاء وإدارة تطبيق إلكتروني مقرصن، يقوم من خلاله ببث المحتوى الخاص بإذاعة القرأن الكريم المصرية لعدد كبير من المشتركين في مصر والعالمين العربي والإسلامي.



 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بإنشاء وتصميم وإدارة تطبيق إلكتروني مقرصن، يقوم من خلاله ببث المحتوى الخاص بإذاعة القرأن الكريم المصرية التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لعدد كبير من المشتركين في مصر والعالمين العربي والإسلامي، وأنه قد اتخذ من مسكنه مقراً لإدارة وتشغيل التطبيق، مستخدماً أحدث أساليب التخفي الرقمي؛ للهرب من الملاحقة الأمنية وبالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهداف العقار المستخدم لإدارة التطبيق الإلكتروني المشار إليه، وأمكن ضبط المذكور، وبالتفتيش في حضوره تم العثور على هاتف محمول عليه أثار ودلائل على إدارة التطبيق الإلكتروني، وفلاش ميموري تحتوى على المصدر البرمجي للتطبيق الإلكتروني.

وبمواجهة المتهم، أقر بأنه مالك ومدير التطبيق الإلكتروني، وارتكابه المخالفات المشار إليها، بقصد تحقيق الربح المادي .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز