عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل| "المحن" تُظهر معادن الشعوب.. تلاحم قوي بين الشعب السوداني وجيشه

الجيش السوداني وسط شعبه
الجيش السوداني وسط شعبه

فيما حرص السودانيون على تقديم التهاني والمشروبات لأفراد الجيش السوداني بالعاصمة الخرطوم والولايات السودانية،  في ظل الظروف الأستثنائية التي تمر بها دولة السودان الشقيق، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيانًا منذ قليل، قالت خلاله: نهنئ شعبنا بعيد الفطر الذي صادف أوضاعا استثنائية  نؤكد أنها ستنجلي بتكاتف الجيش والشعب.



 

 

 

وقال البيان: لن ينسى السودانيون الذكريات الأليمة التي زرعتها في عقلهم الجمعي تصرفات مجموعات المليشيا المتمردة في الشوارع والارتكازات التي أقاموها بمناطق متفرقة مارسوا فيها أبشع أنواع سوء المعاملة.

 

 

وأعلن البيان أن القوات المسلحة تجاوزت مرحلة الصمود والتحدي إلى مرحلة التنظيف التدريجي لبؤر وجود الجماعات المتمردة حول العاصمة، مشيرة إلى أن جماهير الشعب السوداني في العاصمة والولايات يلتفون حول أبناءهم في القوات المسلحة.

 

 

وأكد البيان أن الأيام السبعة الماضية وضحت لكل متشكك ماهي القوات المسلحة السودانية باحترافيتها المشهودة وتاريخها الباذخ شرفا وبسالة.

 

 

وقال البيان: يعتبر كل ضابط وجندي في القوات المسلحة السودانية معركة الكرامة الوطنية هي معركته الخاصة تعبيرًا عن موقفه الخاص من المليشيا سيئة الذكر التي أقحمت نفسها في المنظومة الأمنية وهي غير مؤهلة لذلك لا أخلاقيًا ولا مهنيًا.

 

 

وقالت القوات المسلحة السودانية إن الحياة اليومية لمواطنينا صعبة جدًا بسبب الظروف الحالية لكنها صعوبات نتشاركها معا  في سبيل تخليص البلاد من أسوأ مظهر عسكري في تاريخ البلاد مثله وجود المليشيا المتمردة بسلوكها الانتهازي خلال السنوات الماضية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز