عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش السوداني يعلن انتهاء مرحلة الصمود وانطلاق "تنظيف البؤر"

الجيش السوداني
الجيش السوداني

فيما احتفل الفريق محاسب حسن داؤود كبرون بين الجنود بدحر قوات الدعم الرسيع من محيط القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، وايذانًا بنتهاء مرحلة الصمود والتحدي، وانطلاق مرحلة تنظيف البؤر، أفاد العميد ركن نبيل عبد الله، المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني بأن قوات الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة، مؤكداً عدم سيطرتها المطلقة على أي “بقعة”.



 

 

 

وقال عبد الله لوكالة سبوتنيك الروسية: “لا أستطيع الجزم بدقة حتى الآن حول الخسائر وهذا أمر منطقي في كل أعمال القتال لكن ما تأكد لدينا وما تظهره المشاهد أن ميليشيا الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة وهنالك تدمير واضح للمنشآت والمرافق المدنية ونحملها مسؤولية ذلك”.

 

 

 

 

 

وأضاف: “تسيطر القوات المسلحة على كل المقار. بعض عناصر الدعم السريع التي لم تستطع الهرب توجد داخل المدن والأحياء، مستخدمةً المواطنين كدروع بشرية ويمارس أفرادها النهب والسلب وترهيب المواطنين لكن ليس لديهم سيطرة مطلقة على أي بقعة”.

 

 

انتهاء مرحلة الصمود والتحدي وانطلاق مرحلة تنظيف البور

 

وفي سياق متصل، كانت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية قد أصدرت بيانًا في وقت سابق من اليوج الجمعة، قالت خلاله: نهنئ شعبنا بعيد الفطر الذي صادف أوضاعا استثنائية، نؤكد أنها ستنجلي بتكاتف الجيش والشعب،

أضاف بيان القيادة العامة: لن ينسى السودانيون الذكريات الأليمة التي زرعتها في عقلهم الجمعي تصرفات مجموعات المليشيا المتمردة في الشوارع والارتكازات التي أقاموها في مناطق متفرقة مارسوا فيها أبشع أنواع سوء المعاملة تجاوزنا مرحلة الصمود والتحدي إلى مرحلة التنظيف التدريجي لبؤر وجود الجماعات المتمردة حول العاصمة  جماهير شعبنا في العاصمة والولايات يلتفون حول أبناءهم في القوات المسلحة.

  وأشار إلى أن الأيام السبعة الماضية وضحت لكل متشكك ماهي القوات المسلحة السودانية باحترافيتها المشهودة وتاريخها الباذخ شرفا وبسالة، مؤكدًا أن كل ضابط وجندي في القوات المسلحة السودانية، يعتبر معركة الكرامة الوطنية هي معركته الخاصة تعبيرا عن موقفه الخاص من الميليشيا سيئة الذكر التي أقحمت نفسها في المنظومة الأمنية وهي غير مؤهلة لذلك لا أخلاقيا ولا مهنيا.

وقال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إن الحياة اليومية لمواطنينا صعبة جدا بسبب الظروف الحالية لكنها صعوبات نتشاركها معا  في سبيل تخليص البلاد من أسوأ مظهر عسكري في تاريخ البلاد مثله وجود المليشيا المتمردة بسلوكها الانتهازي خلال السنوات الماضية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز