عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أطنانًا من السلال الغذائية حول العالم

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أطنان من السلال الغذائية في عدد من الدول حول العالم، وذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتقديم المساعدات الإنسانية، والإغاثية للدول والشعوب الشقيقة والصديقة. 



 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع أمس 253 طنا و500 كيلو جرام من السلال الغذائية للّاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف بالعاصمة بيروت، وصيدا، وصور، وحاصبيا، والكورة ومنطقة وادي خالد، والبقاع الأوسط، والبقاع الغربي بالجمهورية اللبنانية. وفي بنجلاديش، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 48 طنًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مناطق كوكس بازار، ساتيان، وميربور، وكوشتيا، استفاد منها 12,000 فرد بواقع 2,000 أسرة، إلى جانب توزيعه أمس الأول 780 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في منطقة كنفاني غنج، استفاد منها 4,649 فردا. وفي الصومال، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3.200 كيس أرز في مدينة هرجيسا، استفاد منها 19.200 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع زكاة الفطر في الصومال لهذا العام، البالغة 277 طنا من الأرز في مدن جروي، وبوصاصو، و قرظو، و جالكعيو التابعة لولاية بونتلاند، ومدينة هرجيسا ، يستفيد منها 83.100 فرد. كما وزَّع المركز أمس الأول 9.062 كيس دقيق في مدينة كسمايو الصومالية، استفاد منها 54.372 فردا، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ضمن مشروع المساعدات الغذائية الطارئة للسكان المتضررين من الجفاف في الصومال.

وفي اليمن، وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 111 طنا و830 كيلو جراما من السلال الغذائية في مديرية البريقة بمحافظة عدن، استفاد منها 14.546 فردا. كما وزَّع المركز أمس 127 طنا و200 كيلو جرام من السلال الغذائية في مديريات ميدي، وحرض، وحيران، وعبس بمحافظة حجة، استفاد منها 16.632فردا.

 

 

وواصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث استقبل المركز خلال شهر مارس الماضي 139 مريضًا بينهم 49 مريضًا حصلوا على 414 جلسة غسيل كلوي مجدولة، بينما تلقى 90 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 58%، ونسبة الإناث 42%، بينما شكلت نسبة النازحين 16%، والمقيمين 83%، وشكلت نسبة اللاجئين 1%.

ويأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها السعودية ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وفي سوريا، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 41.032 كيس طحين في محافظتي حلب وإدلب، استفاد منها 246.192 فردا، ضمن مشروع توزيع زكاة الفطر في سوريا لهذا العام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز