عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

تفاصيل واقعة تدمير الجيش السوداني٦٠ شاحنة محملة بالذخائر قادمة من دولة جارة

الجيش السودانى
الجيش السودانى

لليوم الثامن على التوالي، سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم رغم الهدنة المعلنة من الجيش بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".



 

 

وتجددت المعارك في الخرطوم بعد هدوء حذر شهدته العاصمة ليل الجمعة بعد توقف أصوات الرصاص والمدافع بمحيط قيادة الجيش والقصر الرئاسي، والتي كانت تشهد اشتباكات مستمرة على مدار أسبوع.

 

 

ذكر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل أن الجيش السوداني، تمكن من تدمير ٦٠ مركبة عسكرية للدعم السريع محملة بالذخائر شرق العاصمة السودانية الخرطوم، قادمة من دولة جارة.

وأفاد المراسل أن لديه الفيديوهات لاستهداف وتدمير مركبات إمداد الدعم السريع، باستخدام الطائرات المقاتلة.

 

 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية إلى أن الاشتباكات لم تتوقف في محيط القصر الجمهوري والسوق العربي، لافتًا إلى أن الاشتباكات في أم درمان، محدودة نظرًا لأنه الجيش يسيطر على ٩٠% من المدينة ولا توجد سوى جيوب صغيرة معزولة للدعم السريع في شمال المدينة وجنوب العاصمة الخرطوم.

 

وكان الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع تبادلا الاتهامات بخرق هدنة العيد منذ بدء سريانها صباح يوم الجمعة، وسط تضارب الأنباء بشأن السيطرة على بعض المواقع في العاصمة.

 

 

القوات المسلحة السودانية تحذر من استخدام ميليشيا الدعم السريع لملابس عسكرية خاصة بالجيش في ارتكاب أعمال سلب ونهب

 

 

وقالت القوات المسلحة السودانية: قام المتمردون بالهجوم علي سجن الهدى وإطلاق سراح عدد كبير من النزلاء وجدت قواتنا بمعسكر اللاماب آلاف الملابس العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة ونخشى أن يستغلها المتمردون في القيام بأعمال سلب ونهب واسعة ومحاولة إلصاق الجريمة بالقوات المسلحة وعلى مواطنينا الإنتباه لذلك الان يتصرف المتمردون بطريقة يائسة وهم لا يتورعون عن فعل أي شيئ .

 

 

ومع تردي الأوضاع الأمنية، تبحث الدول الغربية خططًا لإجلاء رعاياها من السودان.

وفي سياق متصل، وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن حصيلة الضحايا منذ اندلاع المعارك السبت الماضي وحتى الآن، وصلت إلى 413 قتيلا و3551 مصابًا، فيما تتصاعد التحذيرات من انهيار كامل للقطاع الصحي وكارثة إنسانية محتملة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز