عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش السوداني: أخمدنا التمرد وخلصنا السودان من أكبر مشروع انتهازي

القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية
القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، منذ قليل بيانًا، قالت خلاله: أخمدنا التمرد وخلصنا السودان من أكبر مشروع انتهازي في تاريخ البلاد.



 

 

وأشار الييان إلى أن هناك محاولات يائسة للمتمردين بدفع المزيد من القوات المندحرة إلى الخرطوم مستمرة وتتعامل معها القوات المسلحة بالحسم اللازم.

وأكدت القوات المسلحة في بيانها أن المتمردين مازالوا يستهدفون بعض المواقع بالقصف المدفعي وأعمال القنص، موضحة أن مظاهر فقدان القيادة والسيطرة على المتمردين بدأت منذ بداية اليوم الثاني للتمرد.

وأكدت القوات المسلحة السودانية، على صعوبة تحديد مدى زمني معين لنهاية العملية مؤكدة أنها تسعى جاهدة للقضاء على التمرد في أسرع وقت للقضاء علي معاناة الشعب السوداني.

 

وقال بيان القيادة العامة، إن القوات المسلحة السودانية برهنت على قابليتها الكبيرة للتعامل مع أي متغيرات تستهدف البلاد.

 

وتابع البيان: شعبنا كان في الموعد ولم يخذل قواته المسلحة، وهي تحقق حلمه في القضاء على أسوأ مظهر عسكري شاذ يمكن أن يحدث في دولة محترمة.

 

وأوضحت القوات المسلحة السودانية، أن الحياة بدأت تعود تدريجيًا بالعاصمة وبقية المدن ونجحت القوات السودانية في تجنيب الشعب مخاطر كبيرة بعدم إجراء مناورات كبيرة بالقوات أثناء الإعتداءات والتركيز على عمليات الصد والتدمير من داخل المقرات العسكرية.

 

وأشار البيان إلى اعتداء ميليشيا الدعم السريع علي السجون وإطلاق سراح النزلاء يشكل تهديدا للأمن، ويوضح حالة عدم الانضباط التي وصلت لها القوات المتمردة، ويطرح تساؤلات كثيرة عن الهدف من هذه الخطوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز