عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكيلاني: افتتاح جزئي للمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط مايو المقبل

 أكد المهندس محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أنه تم الانتهاء من نسبة لا تقل عن ٩٥% من الأعمال الجارية بالمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط، حيث سيتم الافتتاح الجزئي لها فى شهر مايو المقبل.



 

وقال المهندس محمد الكيلاني فى تصريح له اليوم إن إجمالي تكلفة مشروع تطوير حدائق الفسطاط بكل مراحله تبلغ حوالي 12 مليار جنيه، وتم البدء في أعماله السنة الماضية، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وتشغيلها وهى تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص، مشيرا إلى أنه جار العمل بالتوازى على باقى المراحل.

 

وأوضح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى - أحد أجهزة المركزي للتعمير التابع للإسكان- أنه من المتوقع الانتهاء من اعمال المشروع خلال عام، واصفا اياه بانه مشروع القرن لما يحتويه من اعمال من شأنها تحويل هذه المنطقة الى منطقة جذب سياحى كبيرة. 

وأضاف المهندس محمد الكيلاني، إن المنطقة الثقافية تعد المدخل الرئيسي لمشروع حدائق الفسطاط بالقاهرة، من ناحية شارع صلاح سالم، وبوابة متحف الحضارة، وتعد أحد المناطق المميزة، وبها محور رئيسى على متحف الحضارة ويحيط بها مجموعة من الساحات التي تشمل أنشطة ثقافية ومطاعم، وغير ذلك من الخدمات، كما أنه من المقرر أن تقام بها احتفالات على مدار العام.

وتابع: تضم المنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط، 6 مطاعم، مصلى للرجال، ومصلى للسيدات، بالإضافة الى عدد كبير من المساحات الخضراء واللاند سكيب، بجانب الإضاءات المختلفة، التي ستحيط بالمنطقة، وستطل المنطقة الثقافية على بحيرة عين الصيرة، التي تم الانتهاء من تطويرها، ومتحف الحضارات، بالإضافة إلى جبل المقطم ومسجد محمد على بالقلعة.

 

 

جدير بالذكر أن مشروع حدائق الفسطاط الذي يتم تنفيذه لتطوير حديقة الفسطاط القديمة والمناطق العشوائية التي كانت تحيط بها وتحويلها لمزار سياحي هام ومركز للاشعاع الثقافي سيتم تنفيذه على مساحة 500 فدان وسيشمل فنادق على الطراز الاسلامي ومحطة تحلية مياه ومعالجة ومطاعم ومناطق ألعاب للاطفال مع وجود مناطق خضراء تضم نباتات نادرة من كافة النباتات والأشجار التي تنبت فى مصر بالإضافة أن المشروع يراعى أقصى درجات الحفاظ على البيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز