عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 22 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. الأهلي أمام الرجاء وكهربا يغير قوانين فيفا وتدعيمات حمراء

الأهلي أمام الرجاء وكهربا يغير قوانين فيفا وتدعيمات حمراء.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 22 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 22 - 04 - 2023 حدث اليوم

اخبار الاهلي

الأهلي أمام الرجاء

يلعب الأهلي أمام الرجاء المغربي اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً باستاد القاهرة الدولي، في الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. المواجهة ينتظرها عشاق الكرة الإفريقية بفارغ الصبر. تعد مواجهة اليوم هي المواجهة رقم ١٠ في تاريخ مواجهات الفريقين بالبطولات الإفريقية.

واعتمادًا على العامل التاريخي فإن المارد الأحمر يتفوق على الفريق المغربي في مجمل المواجهات، حيث فاز الأهلي في ٣ لقاءات وتعادل في ٤ وذاق طعم الخسارة في لقاءين فقط.

كهربا يغير قوانين فيفا

كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي عن مفاجأة في أزمة غرامة محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي لصالح نادي الزمالك. قال الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضى الدولي عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.. "كهربا & بوسمان".

كيفما كانت قضية اللاعب (بوسمان)، قضية فارقة في إقرار نظم جديدة في لوائح انتقالات اللاعبين، التي كانت السبب في بداية وجود نظام قانوني جديد يجيز انتقال اللاعبين المنتهية عقودهم بشكل حر، ودون موافقة النادي الاصلي للاعب، وكذلك حرية انتقال اللاعب الأوروبي داخل نطاق دول الاتحاد الأوروبي واعتباره كلاعب محلي. أضاف فضل الله "ستكون قضية اللاعب (كهربا)، قضية فارقة ايضًا تتمثل في حتمية إعادة النظر في القواعد الدولية لانتقالات اللاعبين الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ظل الثغرات القانونية الكثيرة جدا، التي إثارتها هذه القضية في النظم الدولية والمحلية لانتقالات اللاعبين والأيام القادمة ستثبت ذلك".

أخبار ألعاب أخرى

تدعيمات الأهلي

كشف ياسر لبيب رئيس قطاع كرة اليد بالنادي الأهلي، موقف تدعيمات الفريق الأحمر، خلال منافسات السوبر الإفريقي لليد وبطولة كأس الكؤوس. وأوضح ياسر لبيب في تصريحات خاصة صحفية، أن النادي الأهلي يسعى للتعاقد مع لاعبين يضيفوا للفريق ولن يتم التعاقد مع أي محترف سوى القادر على زيادة قوة الفريق. وأكمل ياسر لبيب، أن النادي الأهلي يفاوض أكثر من لاعب خلال الفترة الأخيرة، وفق رؤية الجهاز الفني بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز، للتعاقد مع لاعبين قادرين على الإضافة للفريق. وبشأن ضم محمد عصام الطيار، أكد ياسر لبيب أن كل الحلول مطروحة في تدعيم الفريق الأول لكرة اليد بالأهلي، وأنه من الممكن التعاقد مع أي لاعب خلال الفترة المقبلة. وعن ضم على زين نجم منتخب مصر لكرة اليد ودينامو بوخارست الروماني، في السوبر الإفريقي لليد وكأس الكؤوس، أكد ياسر لبيب أنه ضمن اللاعبين المطروحين لضمه من أجل تدعيم الفريق للبطولتين.

رحيل لاعب الزمالك

أعلن أدهم عصام، لاعب فريق كرة السلة بنادي الزمالك رحيله عن صفوف الفريق بالقلعة البيضاء. وكتب اللاعب عبر حسابه على إنستجرام: "نادي الزمالك وجمهوره العظيم اليوم بودعكم بعد تقضية عمري كله كلاعب داخل جدران بيتي نادي الزمالك، وبالفعل تقدمت باعتذار رسمي للجهاز الفني بعد آخر مباراة في الموسم مباشرة".

أسامة الجزيري ينضم ليد الزمالك

اتفق مسؤولو نادي الزمالك مع التونسي أسامة الجزيري، على الانضمام إلى صفوف فريق كرة اليد بالقلعة البيضاء، خلال مشاركته في منافسات بطولة السوبر الإفريقي، والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس المقرر إقامتها الشهر المقبل في القاهرة. ومن المقرر أن ينضم الجزيري إلى صفوف نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة استعدادا للمشاركة في منافسات السوبر الإفريقي والبطولة الإفريقية للأندية.

تعديل مواعيد نهائي دوري سوبر السلة

يدرس مسؤولو الاتحاد المصري لكرة السلة تعديل مواعيد مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة للموسم 2022-2023 وعلمت بوابة روزاليوسف أن اتحاد السلة سيعتمد أيام 10 و12 و14 و16 و18 مايو المقبل، لمواعيد الخمس مباريات من بطولة دوري السوبر لكرة السلة. وتقام مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة، بنظام best of 5، حيث الفريق الذي يحسم نتيجة ثلاثة مباريات يتوج باللقب.

 

منتخب الناشئين يشارك في البحر المتوسط

منتخب مصر للناشئين مواليد ٢٠٠٦ بقيادة المدير الفني كابتن محمد عبد السلام تغادر اليوم الى تونس للمشاركة ببطولة البحر المتوسط للناشئين التي ستقام في الفترة من ٢٣ إبريل الى ٣٠ إبريل بمشاركة منتخبات تونس مستضيف البطولة ومصر والجزائر والسعودية وفرنسا ورومانيا ومونتينغرو وكرواتيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا والكويت وتركيا.

 

الرماية يستعد لاستضافة كأس العالم للخرطوش

أنهى الاتحاد المصري للرماية برئاسة حازم حسنى، كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة بطولة كأس العالم للخرطوش 2023، على مُجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال الفترة من 25 إبريل الجاري وحتى 5 مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 450 راميا ورامية من مختلف أنحاء العالم.

 

ميار شريف توتجه الاسبانية ريبيكا ماساروفا

تخوض ميار شريف نجمة التنس المصرية، مواجهة قوية ضد الإسبانية ريبيكا ماساروفا في نصف نهائي بطولة أويراس للتنس بالبرتغال، وذلك بعدما صعدت إلى نصف النهائي عقب فوزها على اليابانية مويوكا بمجموعتين مقابل مجموعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز