عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شي" يبعث برسالة تهنئة إلى منتدى لانتينج حول التحديث الصيني النمط والعالم

وزير الخارجية الصيني خلال المنتدى
وزير الخارجية الصيني خلال المنتدى

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم، برسالة تهنئة إلى منتدى لانتينج حول التحديث الصيني النمط والعالم، الذي عُقد في "قاعة الالتقاء بالعالم" في شنغهاي.



 

وأشار شي في الرسالة إلى أن تحقيق التحديث هو سعي دؤوب للشعب الصيني منذ بدء العصر الحديث، وهو أيضا تطلع مشترك لشعوب جميع الدول. وقال شي: "في السعي إلى التحديث، تحتاج الدولة إلى اتباع أنماط عامة معينة. والأهم من ذلك، يتوجب عليها أن تنطلق من وقائعها الخاصة وتطور مميزاتها الخاصة."

 

وقال شي إنه وبعد فترة طويلة من الاستكشاف الشاق، قاد الحزب الشيوعي الصيني الأمة الصينية بأكملها لإيجاد مسار تنموي يناسب الظروف الصينية، مضيفاً: "نبني حالياً دولة قوية ونمضي قُدماً في دفع نهضة الأمة الصينية على نحو شامل من خلال مسار صيني نحو التحديث."

 

وقال شي إن الصين ستوفر فرصا جديدة للتنمية العالمية مع إنجازات جديدة محققة في التحديث الصيني النمط، وتعطي زخما جديدا لبحث البشرية عن مسارات نحو التحديث والنظم الاجتماعية الأفضل، وتعمل مع جميع البلدان لدفع بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

 

ونظمت الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة ومعهد الشعب الصيني للشؤون الخارجية، منتدى لانتينج حول التحديث الصيني النمط والعالم، بدعم من حكومة بلدية شنغهاي. وشارك فيه ممثلون عن حكومات ومراكز فكرية ووسائل إعلام من نحو 80 دولة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز