عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

بيان عاجل من القوات المسلحة السودانية عن أخر مستجدات العمليات القتالية

المتحدث العسكري السوداني
المتحدث العسكري السوداني

أصدرت القياد العامة للقوات المسلحة السودانية منذ قليل، بيانًا أكدت خلاله أن الموقف العملياتي مستقر بشكل ملحوظ، مؤكدة على استمرار قواتها في توسيع نطاق تأمين منطقة الخرطوم بالتدرج لتجنب إلحاق أضرار بالمناطق السكنية.



 

وأشار البيان إلى أن مجموعات المليشيا المتمردة تبعثرت على نطاق واسع بالخرطوم و أجزاء محدودة من الخرطوم بحري وسط الأحياء للإحتماء بهذه التجمعات السكنية واتخاذ المواطنين دروع بشرية.

 

وشدد البيان على أن الأبواق الإعلامية للمتمردين مازالت مستمرة في بث نفس الأكاذيب المتكررة منذ اليوم الأول والتي أصبحت غير مقنعة للمواطن بشأن الاستيلاء على مراكز القيادة العسكرية والقصر الجمهوري ومدينة “جياد” الصناعية ومراكز استراتيجية أخرى وهذا غير صحيح.

ونبه البيان إلى أن لازالت الإتصالات مع القيادة من قبل دول مختلفة مستمرة بشأن إجلاء البعثات وستستمر هذه العمليات بنفس درجة التنسيق التي أجريت أمس الأحد.

وفي سياق ذي صلة، جددت القوات المسلحة السودانية نداءاتها لأفراد مليشيا الدعم السريع بأن مؤسستهم السابقة لم يعد لها مكان ضمن المنظومة الأمنية بالبلاد بعد تمردها، وبالتالي تدعوها للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة السودانية والخروج من دائرة التمرد على الدولة، وذلك عن طريق التبليغ لأقرب وحدة عسكرية وسيتم استيعابهم بجيش البلاد من تاريخ التبليغ طبقا لقرارات القائد العام للقوات المسلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز