عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

بيان عاجل من القوات المسلحة السودانية عن آخر مستجدات الموقف العملياتي

القوات المسلحة السودانية
القوات المسلحة السودانية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، بيانًا كشفت خلاله الموقف العملياتي مؤكدة أنه مستقر لحد كبير إلا من الخروقات، التي قامت بها المليشيا المتمردة ومحاولاتهم القيام بعمليات تحشيد إضافية لقواتهم المندحرة من كردفان ودارفور عن طريق شارع الصادرات، ومحاولة إمداد قواتهم بالذخائر من منطقة مستودعهم بالجيلي، لكنها باءت جميعا بالفشل وتحولت إلى نكبات عسكرية لهم.



 

وأشار البيان إلى أن الموقف في جميع الولايات مستقر تمامًا وشهدت عدة مناطق تسليم أعداد كبيرة من أفراد المليشيا المتمردة لأنفسهم ومعداتهم استجابة لصوت العقل وحقنا للدماء.

 

وقال البيان، إن مناطق واسعة من العاصمة السودانية الخرطوم، شهدت حوادث نهب لممتلكات المواطنين، ونهب لمخازن شركة دال وسيقا وشركة إل جي بمدينة بحري، إضافة لنهب لبعض سيارات توزيع المواد الغذائية لبعض الشركات في الحاج يوسف ونهب سيارات خاصة لمواطنين في منطقة شارع الستين وأحياء متفرقة بالعاصمة.

 

جددت القوات المسلحة السودانية، نداءاتها للمتمردين بالتوقف عن المشاركة في هذه الحرب غير المشروعة على الدولة وكسب احترام الشعب، وذلك بهجر صفوف التمرد والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية لتسليم أسلحتهم ومعداتهم والانخراط في صفوف الخدمة العسكرية النظامية المتقيدة بالأنظمة واللوائح والتقاليد العسكرية، وليتخذوا مواقعهم في مسيرة بناء الوطن بدلا عن أن يكونوا أداة لنشر الفوضى والتدمير.

 

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيانها: نطمئن شعبنا الأبي بأن أبناءهم في القوات المسلحة سيظلون على عهدهم وكلمتهم والاستماتة في حماية البلاد من مشروع التسلط والاستحواذ على البلاد تحت الشعارات التكتيكية الكذوب، التي لم تعد تنطلي على أحد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز