عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميلوني: إيطاليا مرشحة لاستضافة مؤتمر تعافي أوكرانيا عام 2025

رئيسة وزراء ايطاليا
رئيسة وزراء ايطاليا

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم، أن إيطاليا مرشحة لاستضافة مؤتمر تعافي أوكرانيا في عام 2025. وجاء ذلك الإعلان خلال الجلسة العامة لمؤتمر حول إعادة إعمار أوكرانيا في قصر المؤتمرات بالعاصمة الإيطالية روما.



وقالت ميلوني: سنواصل تقديم كل الدعم اللازم لأوكرانيا أيضا فيما يخص خطة السلام المكونة من 10 نقاط التي قدمها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب ما نقله موقع "ديكود 39" الإيطالي. 

وأكدت ميلوني قائلة: نؤمن بالحل الدبلوماسي للصراع بشرط أننا لا نعتقد أن الحل يمكن أن يأتي مع استسلام بلد مهاجم لأنه سيكون غير عادل.

كما جددت ميلوني التأكيد على أن إيطاليا ستواصل القيام بدورها بـ 360 درجة في دعم أوكرانيا على المستوى الاقتصادي والعسكري وإعادة الإعمار اليوم وغداً.

وعبرت رئيسة الوزراء الإيطالية عن القناعة بأن مستقبل أوكرانيا سيكون مع السلام والرفاهية وأوروبيًا بشكل متزايد، مشيرة إلى أن الحديث عن إعادة الإعمار يعني الرهان على انتصار "كييف" و "على نهاية الصراع".

وتابعت ميلوني أن إعادة إعمار أوكرانيا "أمر يهمنا " لأنها قطعة من إعادة الإعمار الأوروبية، مضيفة: اليوم الاستثمار في إعادة الإعمار ليس محفوفاً بالمخاطر ومن وجهة نظرنا هو أحد أكثر الاستثمارات بعيدة النظر التي يمكن القيام بها في الوقت الحالي.

من جهته، شكر الرئيس الأوكراني، ميلوني باللغة الإيطالية، قائلاً: "أريد أن أشكر جيورجيا شخصيًا على هذه الكلمات. شكراً لإيطاليا على الدعم.. المجد لإيطاليا وأوكرانيا".

وأكد الرئيس الأوكراني أن بلاده لن تتنازل عن أراضيها. وتابع أنه "حتى لو تم تدمير العديد من الأراضي، نريد إعادة بنائها بهدف إمكانية العيش بأمان".

بدوره، عبر وزير المشاريع وصُنع في إيطاليا أدولفو أورسو، خلال الجلسة العامة للمؤتمر نفسه، عن الأمل في البدء بإعادة إعمار أوكرانيا في أسرع وقت ممكن. واستدرك قائلاً: انطلق ذلك بالفعل اليوم.

وأكد أورسو أن إيطاليا ستقف "دائمًا" إلى جانب أوكرانيا "لأننا يجب أن ندعمكم في المسار الذي سيقودكم إلى الوطن الأوروبي المشترك"، بحسب تعبيره.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي، في مداخلته: إن "التزامنا الجماعي بالتطلع إلى إعادة الإعمار يرى في الاتحاد الأوروبي لاعبًا رئيسيًا وملاذًا طبيعيًا وآمنًا لأوكرانيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز