عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة: نحرص على تطوير البنية التحتية الشبابية والرياضية بمنشآت شمال وجنوب سيناء

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة حريصة على تطوير البنية التحتية الشبابية والرياضية بمنشآت شمال وجنوب سيناء، وذلك في ضوء التنمية الكبيرة التي تشهدها خلال الفترة الراهنة.



جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم الأربعاء، لمركز شباب شهداء الروضة؛ لمتابعة فعاليات قافلة السعادة ضمن مبادرة (حياة كريمة) والتي تتضمن إقامة عدد من المنافسات الرياضية وورش عمل وفقرات فنية مختلفة للأطفال، وذلك ضمن الاحتفالات بالعيد القومي لشمال سيناء، بحضور وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومحافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، ومحافظ السويس عبدالمجيد صقر.

وأضاف صبحي أن الوزارة تعمل على كثيف البرامج المنفذة بها وتوسيع قاعدة المستفيدين من أبناء سيناء في ضوء حزمة المشروعات المقدمة للمحافظات الحدودية التي توليها القيادة السياسية لتلك المحافظات.

ولفت إلى تميز البنية التحتية بمركز شباب الروضة وتنوع الخدمات التي يقدمها لأبناء مصر بقرية الروضة بشمال سيناء، مشيدًا بمستوى إقبال النشء والشباب على المركز استفادةً من خدماته المميزة.

كما شهد مركز شباب شهداء الروضة فعاليات مبادرتي وزارة الشباب والرياضة (أنت الأغلى) التي تستهدف تعزيز الولاء والانتماء ونبذ العنف، بالإضافة إلى الجانب الفني والجانب الترويحي والدعم النفسي، ومبادرة (ساند) لدعم الشباب نحو التغيرات المجتمعية، وبرنامج (أرت كيدز) من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع مؤسسة (مصر الخير).

من جانبه، ثمن محافظ شمال سيناء الدور الذي تقوم به مختلف الوزارات بالمحافظة، مشيرًا إلى أن فعاليات احتفال المحافظة بعيدها القومي وذكري تحرير سيناء مستمرة حتى 5 مايو المقبل.

وأشار إلى افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع المصريين، مهنئًا أبناء مصر جميعًا وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء بهذه المناسبة، مقدمًا التحية لكل من سالت دماؤهم على أرض سيناء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين.

ويزور وزير الشباب والرياضة محافظة شمال سيناء على مدار اليوم وغد الخميس، وتشمل الزيارة المشاركة بجلسة برلمانية ولقاء مجموعة من شباب سيناء أعضاء الكيانات الشبابية والهيئات البرلمانية وشباب الجامعات، بجانب حضور فعاليات المهرجان الرياضي للجامعات والحفل الفني لفرق مراكز الفنون والشعب الفنية لطلاب جامعة سيناء، وافتتاح الملعب الخماسي لنادي نجمة سيناء وتفقد أعمال تطوير ملعب ومضمار ستاد العريش وأرض الجوالة والمعارض بالصالة المغطاة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز